الأربعاء 15 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

اتصالات مصر توقع 6 اتفاقيات تجارية في مجالات البنية التحتية والتجوال بقيمة 17 مليار جنيه


اتصالات مصر

وقعت شركة اتصالات مصر والشركة المصرية للاتصالات، 6 اتفاقيات تجارية واستراتيجية جديدة في مجالات البنية التحتية والتجوال والإتاحة لمدة 10 سنوات بقيمة 17 مليار جنيه.

تضمنت الاتفاقيات تقديم المصرية للاتصالات مجموعة من خدمات البنية التحتية والإتاحة والصوت لشركة اتصالات مصر وذلك باستخدام أحدث التقنيات وبمستوى خدمات متميز بما يتيح لشركة اتصالات مصر تقديم خدمات مميزة لعملائها عبر شبكة الشركة المصرية للاتصالات في كافة أنحاء الجمهورية.

وأعلن المهندس حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر، عن قرار مجلس إدارة الشركة بزيادة استثماراتها بنسبة 15% خلال العام الجاري لتصل إلى 5.5 مليار جنيه، وذلك بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه وما تبعه من ارتفاعات في أسعار تكلفة تطوير الشبكة.

وأشار متولي، إلى إن قطاع الاتصالات يعد أحد أهم القطاعات الحيوية للدولة المصرية وأسرعها نمواً خلال الفترة الماضية، وساهم بشكل ملحوظ في تسريع وتيرة تطبيق خطط الحكومة للتحول الرقمي.

لافتاً، إلى أن قطاع الاتصالات المصري سيشهد في 2022 مزيدًا من الديناميكية وسرعة في الحركة في ظل النمو المتزايد في الطلب على خدمات نقل البيانات وظهور منتجات وتطبيقات جديدة تسهل حياة المواطنين.

وأكد على أنه رغم المتغيرات الاقتصادية الحالية، فإن الشركة عازمة على زيادة استثماراتها لتحسين وتطوير الشبكة والخدمات الرقمية الخاصة بها لتتواكب مع حجم الطلب الكبير على خدمات البيانات، ودعم الاستثمار في التقنيات المستقبلية.