الخميس 16 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

لجنة اتصالات النواب تزور الهيئة القومية للبريد.. تعرف على أبرز ملاحظاتهم


 البريد المصرى

أكد أعضاء لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، خلال الزيارة التى قامت بها لمقر هيئة البريد المصري بالقرية الذكية اليوم، على أهمية رفع كفاءة العاملين بالهيئة القومية للبريد لتلبية احتياجات المواطنين ، فضلا عن توفير برنامج علاجى لهم ولأسرهم .

وأشار النائب محمد عبادة أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى الدور الكبير الذى تشهده الهيئة القومية للبريد ،لافتا إلى الدعاية والإعلان الذى اتجهت إليه الهيئة مؤخرا ،ساهم فى دخول فئات أخرى من المواطنين لم تعتاد التعامل مع هيئة البريد من قبل .

وقال عبادة: "أننا بحاجة إلى إطلاق خطة ترويجية لتطبيق “يلا”التابع للهيئة القومية للبريد، موضحاً أن قطاع  كبير من مستخدمى الانترنت مازالوا بحاجة إلى التعرف على تطبيق أو أبليكشن “يلا”".

وشدد عبادة على ضرورة توفير برنامج للعلاج لكافة  العاملين بالهيئة القومية للبريد وأسرهم .وذلك لتحقيق الأمان للعاملين بالهيئة القومية للبريد على مستوى الجمهورية .

كما طالب محمد عباده  بضرورة توفير فرص عمل لأبنائنا من ذوى الإعاقة بواقع 5%من الوظائف المتاحة وفقا للقانون

وشددت النائبة مها عبد الناصر عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب ، على أهمية توفير برامج التدريب لكافة العاملين بمكاتب الهية القومية للبريد .

وأكدت على ضرورة توفير "سكانر" بمكاتب البريد لخدمة المواطنين المترددين لعمل التحويلات المالية، مشيرة إلى أنه حتى هذة اللحظة المكاتب التابعة للبريد تطلب عدد ٢ صورة لبطاقة الشخص الذى يقوم بالتحويل وهو أمر يتنافى مع كافة أشكال الرقمنة .لافته إلى أن رئيس الهيئة القومية للبربد كان قد وعد بتوفير طباعات داخل مكاتب البريد للتسهيل على المواطنين .