الجمعة 03 مايو

اقتصاد

مشاركة مصرية وعربية وإفريقية واسعة في "ملتقى بناة مصر" 20 يونيو


ملتقى بناة مصر

تحت عنوان "فرص التنمية والتمويل بإفريقيا والدول العربية في ضوء المتغيرات العالمية"، تنطلق يوم 20 يونيو المقبل النسخة السابعة من "ملتقى بناة مصر"، الذي يعد الحدث الأكبر في مجال التشييد والتعمير والمقاولات في مصر، وذلك بمشاركة وزارية مصرية وعربية وإفريقية موسعة.

يشارك في الملتقى كافة فئات شركات المقاولات والأطراف الفاعلة والمؤثرة على أنشطته والقطاعات المتصلة بنشاطه كالاستثمار العقاري والطاقة وصناعة مواد البناء.

ويستهدف بشكل عام بحث مسارات التنمية أمام شركات التشييد والبناء في الأسواق العربية والإفريقية والعربية، عبر استعراض استراتيجيات التنمية في الدول العربية والإفريقية، وفرص مشاركة الشركات المصرية العاملة في مجال التشييد والتعمير في خطط تنفيذ المشروعات الكبرى بتلك الدول.

كما يستعرض التوسعات الصناعية للدول التي تستهدف تدشين مدن صناعية متكاملة لتعظيم حجم النمو الاقتصادي، وعمليات الإنشاء المتعلقة بالجانب الطبي، خاصة وأن العديد من الدول الإفريقية تولى أهمية كبرى لهذا الملف، إلى جانب الفرص المتاحة بالقطاع التعليمي على مستوى الدول المشاركة، فضلا عما تستهدفه الدول العربية والإفريقية من مشروعات للبنية التحتية المتعلقة في مجالات المياه والصرف والطرق والكباري.

كما يبحث الملتقى خطة مصر في التحول نحو البناء الأخضر والتنمية المستدامة لتحقيق أهداف استراتيجية 2030، والتى ترتبط بمعايير بيئية تضمن عدم التأثر السلبي على البيئة في كافة مشروعاتها والحد من كافة التأثيرات والإنبعاثات المرتبطة بتغير المناخ.

وتنظم الملتقى شركة "إكسلانت كومينيكشن" التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي لمقاولي التشييد والبناء، كما تنضم الشركة المصرية الإفريقية العربية للتنمية EGAAD بوصفها طرفا فاعلا في تنظيم ملتقى العام الحالي.

يذكر أن "ملتقى بناة مصر" يعقد سنويا منذ عام 2014، بدعم ورعاية من جانب الحكومة، التي تسعى من خلال مثل هذه الأحداث إلى تحسين البيئة الاستثمارية في مجال التعمير والتنمية الشاملة، ووضع آليات تنفيذية للمشروعات القومية للدولة.