الأحد 19 مايو

اقتصاد

مصطفى مدبولي يُثمن مبادرة الشراكة المصرية الأردنية الإماراتية ويتطلع لانضمام دول عربية أخرى


الشراكة المصرية الأردنية الإماراتية

ثمن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية للتنمية الاقتصادية المستدامة التي تم إطلاقها بالتعاون بين مصر والأردن والإمارات بأبوظبي صباح اليوم الأحد والتي تستهدف تحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول الثلاث.

وقال مدبولي في كلمته خلال مشاركته في مراسم التوقيع على الاتفاق أن المبادرة تضم حزمة واسعة من المشروعات والمبادرات التي يجب علينا أن نعمل بدأب وحرص شديد على إنجازها في أسرع وقت ممكن حتى يمكن تحقيق مستهدفات المبادرة التي تأتي كنتيجة لمجهود طويل وشاق قامت به الدول الثلاث على مدى الأشهر الماضية.

وشدد مدبولي على أن الظرف الاقتصادي الراهن الذي يشهده العالم يحتم على الدول أن تسعى فيما بينهما لخلق شراكات جديدة تستخدم لخلق فرص تعاون تعود بالفائدة على الشعوب من خلال تعزيز التعاون والتكامل الاقتصادي في كافة المجالات، مشيرا إلى أنه بالقدر الذي نواجه فيه تحديات اقتصادية كبيرة نتيجة للظرف الإقليمي الراهن فإن هناك فرص تلوح في الأفق لتحويل تلك التحديات لفرص ومنح.

واعتبر أن قيام كل من مصر والأردن والإمارات لهذه المبادرة سيشجع دول عربية أخرى على الالتحاق بها وتوسيع قاعدة المشاركة فيها الأمر الذي سينعكس على مستقبل شعوب المنطقة العربية التي مازالت تبحث عن أمل التكامل والتعاون الاقتصادي الحقيقي بين حكوماتها أسوة بما نشهده من تكامل وتعاون بين أقطار دول العالم الأخرى.

وأكد مدبولي على أن الإصلاحات الاقتصادية الهيكلية التي نفذتها الحكومة المصرية خلال السنوات الأخيرة في عدة قطاعات مكنت الاقتصاد المصري من تحقيق نقلة نوعية على كافة المستويات وذلك على الرغم من جائحة كورونا حيث تمكنت مصر من خلق المزيد من فرص العمل وتعزيز قدرات بنيتها التحتية وتنفيذ العديد من المشروعات القومية العملاقة وتطوير قطاعات الزراعة والصناعة والاتصالات.