الأحد 28 ابريل

سيارات

الشركات الكورية العملاقة تستثمر أموالا طائلة لامتصاص الصدمات الاقتصادية


هيونداي

في محاولة من الشركات الكورية الجنوبية العملاقة لامتصاص الصدمات الاقتصادية المتزايدة، أعلنت مجموعة "هيونداي موتور" الكورية لصناعة السيارات عن خطط لإنفاق 63 تريليون وون بحلول عام 2025 في مجالات تشمل السيارات الكهربائية والروبوتات وتكنولوجيا الطيران والمركبات التي تعمل بالهيدروجين.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه مجموعة "لوتيه" العملاقة للبيع بالتجزئة والكيماويات في كوريا الجنوبية أيضا أنها ستضخ حوالي 37 تريليون وون لتعزيز اقتصاد البلاد، مشيرة إلى أن الأنشطة التي سيتم ضخ هذه المبالغ فيها تتفاوت ما بين الفنادق، والمتاجر المعفاة من الرسوم الجمركية، إلى توليد الطاقة الهيدروجينية، وشركات تأجير السيارات الكهربائية.

كما أعلنت مجموعة "سامسونج" للإلكترونيات عن خطط لزيادة الإنفاق بأكثر من 30% إلى 450 تريليون وون، أي ما يعادل حوالي 360 مليار دولار، على مدى نصف عقد حتى عام 2026، لدعم الأعمال التجارية، من الرقائق إلى الأدوية.

كما وعدت الشركة نفسها بتوفير 80 ألف فرصة عمل حتى عام 2026، معظمها في مجال أشباه الموصلات والمستحضرات الصيدلانية الحيوية.

جدير بالذكر أن سامسونج، التي تعد أحد أعمدة الاقتصاد الكوري الجنوبي، كانت قد أعلنت العام الماضي عن خطط لاستثمار 151 مليار دولار حتى عام 2030 للتعمق أكثر في صناعة الرقائق المتقدمة، وتعهدت أيضا باستثمار أكثر من 510 تريليون وون في أبحاث وإنتاج أشباه الموصلات حتى عام 2030.