الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

"هيرميس" تؤكد اعتزامها اقتناص مزيد من الفرص الاستثمارية في دول الخليج


 المجموعة المالية هيرمس القابضة (HRHO)

أعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة اعتزامها مواصلة التركيز على اقتناص المزيد من الفرص الاستثمارية الجذابة التي تنبض بها أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، بهدف ترسيخ مكانتها الرائدة على صعيد قطاع بنك الاستثمار.

وقالت المجموعة إنها تتطلع أيضا إلى تعظيم القيمة للمساهمين خلال الفترة المتبقية من العام الحالي 2022، وذلك في ظل مساعي الشركة لمواصلة تحقيق المزيد من الإنجازات خلال العام نفسه.

وأعلنت الشركة، التي تعد البنك الشامل في مصر وبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة أن النتائج المالية والتشغيلية خلال الربع الأول من عام 2022 أظهرت تسجيل إيرادات بلغت 1.9 مليار جنيه، بنمو سنوي نسبته 55%، بينما ارتفع صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بمعدل سنوي 18% ليصل إلى 345 مليون جنيه.

وأشارت إلى أن هذا النمو تحقق بفضل الأداء القوي لمعظم القطاعات التشغيلية خلال الفترة نفسها.

كنا أوضحت أن قطاع التمويل غير المصرفي واصل تحقيق نتائج جيدة، بفضل قدرته على تلبية احتياجات العملاء، وبصفة خاصة في ظل الضغوط التضخمية التي تشهدها الأسواق خلال المرحلة الراهنة.

وأضافت أن المجموعة بشكل عام أصبحت تمثل واحدة من أسرع الشركات نموا في الدول التي تعمل بها.

جدير بالذكر أن صحيفة "فاينانشال تايمز" وشركة "ستاتيستا" كانت قد اختارت في وقت سابق من الشهر الحالي المجموعة المالية هيرميس القابضة ضمن قائمة أسرع الشركات نموا خلال عام 2022 على مستوى قارة إفريقيا، كما احتلت المركز الرابع في قائمة أكثر الشركات نموا في السوق المصرية.