الخميس 16 مايو

شركات واستثمار

"كيمفك" الكويتية تخطط للأستحواذ على 89% من أسهم شركة «جلوبال إنفيست»


شركة جلوبال إنفيست

كشف محمد فاروق، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ«جلوبال إنفيست»، أن شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالى «كميفك»استحوذت على حصة قدرها %75 من جلوبال إنفيست بقيمة 7 ملايين جنيه.

فيما تخطط الشركة للاستحواذ على حصة تصل إلى %89 من أسهم شركة «جلوبال إنفيست» لتداول الأوراق المالية، حيث تسعى لاستكمال شراء نحو %14 أخرى من الأسهم، تمثل حصة رجل الأعمال المهندس سمير العلايلى، رئيس شركة إنفستيا لرأس المال المخاطر، وآخرين، مع الإبقاء على %11 – تمثل حصته الشخصية فى الشركة.

وأضاف فاروق أن «كميفك» تتبنى خطة توسعية فى السوق المصرية خلال الفترة المقبلة، تؤهلها لبناء كيان استثمارى مالى مؤثر، إلى جانب دراسة تأسيس شركة للاستثمار المباشر لاقتناص الفرص فى قطاعات أهمها الصحة والخدمات المالية غير المصرفية.

وأشار إلى أن خطة الشركة الكويتية تتضمن دراسة تفعيل رخصتى إدارة الأصول والشركة القابضة اللتين عملت على تجميدهما قبل التخارج من مصر، موضحًا أنها كانت تتواجد فى مصر تحت اسم «كميفك» للسمسرة

وذكر أن استراتيجة «كميفك» نحو جلوبال إنفيست، تتضمن تفعيل وتعظيم حجم التداول الإلكترونى والتقدم للجهات التنظيمية فى مصر للحصول على رخصتى أمين الحفظ والشورت سيلنج، مؤكدًا أن الخطة ستتضح بشكل أكبر مطلع الشهر المقبل بعد الاجتماع مع مسئولى الشركة الكويتية.

ولفت إلى أن «جلوبال انفيست» لديها غالبية رخص التداول المعمول بها فى السوق، وعلى رأسها البيع والشراء فى الجلسة الواحدة والشراء الهامشي، وتلقى واسترداد وثائق صناديق الاستثمار، ويبلغ راس مالها الحالى نحو 10 ملايين جنيه.

ويذكر أن شركة «الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالى» (كميفك)، تأسست كشركة مساهمة كويتية عامة، فى عام 1984، وتم إدراج أسهمها فى بورصة الكويت للأوراق المالية خلال 1997، ويتمثل النشاط الأساسى فى القيام بأعمال الاستثمارات وإدارة المحافظ والصناديق الاستثمارية لنفسها وللعملاء.