الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

"طلعت مصطفى" تحصد جائزة "الأكثر إسهامًا في المسؤولية المجتمعية" للعام الخامس تواليًا


مجموعة طلعت مصطفي

توجت مجموعة طلعت مصطفي العقارية جهودها المستمرة في دعم العمل المجتمعي، بالفوز بجائزة الشركة الأكثر مساهمة في مجال المسؤولية المجتمعية للعام الخامس على التوالي ضمن احتفالية bt100 – الحدث الأهم بمجتمع المال والأعمال

التي أقيمت أمس تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد كبير من المسؤولين الحكوميين ونخبة من رجال الاعمال ومديري كبري المؤسسات الاقتصادية.


وتسلم الجائزة الأستاذ عمر عبد الرحمن ، نائب الرئيس التنفيذي لقطاعي التسويق بمجموعة طلعت مصطفى. 


تنعقد النسخة الخامسة من المؤتمر لعام 2022 وسط اهتمام ورغبة بالغة من العاملين بالقطاعات الاقتصادية بضرورة توحيد الجهود لمواجهة التحديات العالمية الراهنة، التي تتشابك فيها تداعيات "الجائحة" مع ما أعقبها من اضطراب في سلاسل التوريد وارتفاع شديد لمعدلات التضخم عالميا، مع الصراع الروسي الأوكراني وتداعياته على الاقتصاد العالمي، مما يتطلب من القطاعين الحكومي والخاص ابتكار حلول غير تقليدية لتخفيف آثار الأزمة وخلق فرص نمو حقيقية.


ويحرص مؤتمر bt100  في كل عام على الاحتفاء بالشركات التي قدمت جهودا ملموسة في مختلف المجالات لمساعدة مصر علي تخطي التحديات الراهنة، ويتم اختيار الشركات من خلال لجنة تحكيم تضم نخبة من خبراء الاقتصاد وقادة الرأي وفقًا لمعايير مدروسة وبناء على بحث ومنهجية وضعتها اللجنة للتوصل إلى قائمة المرشحين والفائزين، تتوافق مع معايير الدولة للتطوير والإصلاح.


ووقع اختيار اللجنة على مجموعة طلعت مصطفي لحصد جائزة الأكثر مساهمة في ملف المسؤولية الاجتماعية، لما تملكه من مساهمات دائمة وفاعلة في كافة المبادرات المجتمعية والتنموية التي تطرحها الحكومية، فضلا عما تنفذه في مبادرات ذاتية لتسمو بدورها على فكرة التبرعات للوصول إلى تحويل المسؤولية المجتمعية الى عملية تنموية هادفة وواجب وطني لكافة الشركات التي تتوسع على أرض الوطن وتستفيد من خيراته.


وتتسم مساهمات المجموعة بالتنوع في مجالات الصحة والتعليم والرياضة وتطوير العشوائيات، والمشاركة مع عدد من الكيانات التنموية المهمة من بينها صندوق "تحيا مصر" ضمن مشروع تطوير المناطق العشوائية في مصر، ومساهماتها في الصروح الطبية مثل مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال ومستشفى أهل مصر لعلاج الحروق، والمعهد القومي للأورام وقافلة نور حياة لعلاج امراض العيون.


وفضلا عن الدعم الذي تقدمه المجموعة للكيانات الطبية الأهلية فإنها قامت ببناء مستشفى خيري يحمل اسمها لخدمة الأهالي في ثلاثة محافظات هي الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح.


كما كانت مجموعة طلعت مصطفي في مقدمة صفوف الشركات التي قدمت دعما غير مسبوقا للقطاع الصحي مع ظهور جائحة كورونا وتوفير اللقاحات لغير القادرين، وعندما أعلنت الحكومة عن قانون التصالح في مخالفات البناء، قامت الشركة بالتبرع بسداد قيمة تصالح مخالفات البناء لـ 5 آلاف أسرة من غير القادرين.


وفي المجال الرياضي حرصت المجموعة على المشاركة في مبادرة وزارة الرياضة لتأهيل وتطوير مراكز الشباب في محافظات مصر، كما تحرص المجموعة على رصد ميزانية مفتوحة لرعاية اللاعبين في البطولات الدولية لرفع اسم مصر في المحافل الرياضية الدولية.

وفي دعم العلم والمعرفة والتمكين الاقتصادي، قامت المجموعة بتطوير مدرسة محمد متولي الشعراوي للتكنولوجيا التطبيقية وفتح المجال للتدريب الصيفي لطلابها بمشروعات المجموعة، فضلا عن إطلاق منتدى أعمال القاهرة الذي يوفر فرص عمل وبرامج تدريبية لتأهيل الشباب في مشروعات المجموعة ألي سوق العمل.

كما تقدم المجموعة دعمًا مستمرًا لعدد من المشروعات الخيرية والجمعيات الأهلية لخدمة المجتمع ومن بينها مشروع رعاية اطفال الشوارع، وجمعية المرأة العاملة، ومدارس دار الحنان لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، والمدرسة السعيدية، والمدارس الحرفية، وتطوير الكنائس.