الجمعة 17 مايو

اقتصاد

معيط وتوفيق يفتتحان مؤتمر "بورتفوليو إيجيبت" الأحد


بورتفوليو إيجيبت

يفتتح الدكتور محمد معيط وزير المالية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال يوم الأحد المقبل، مؤتمر "بورتفوليو إيجيبت السادس 2022" الذي تنظمه شركة المال "جي تي إم"، تحت عنوان "نمو يتحدى المخاطر"، لمناقشة التداعيات الاقتصادية التي يمر بها العالم حاليا، وفرص القطاع المالى غير المصرفى فى الحفاظ على عوائده وجاذبيته، في ضوء ارتباك الأوضاع الاقتصادية، والارتفاع الكبير في معدلات التضخم.

ومن المنتظر أن يشهد المؤتمر إجراء حوارين مع الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، وأيمن سليمان المدير التنفيذى لصندوق مصر السيادى.

وسوف تعقد أربع جلسات على مدار المؤتمر، حيث تناقش الجلسة الأولى مصير الطروحات فى البورصة المصرية خلال العام الجارى فى ضوء ارتفاع سعر الفائدة، وتناقش الجلسة الثانية الأدوات والآليات الجديدة على الساحة المالية التى ظهرت مؤخرا، والتي من شأنها فتح آفاق جديدة للاستثمارات البديلة، بينما تناقش الجلسة الثالثة الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة، في ظل اتجاه مصر نحو زيادة نسبة الاستثمارات العامة الخضراء الممولة حكوميًا إلى 50% بحلول عام 2025.

أما الجلسة الرابعة فتناقش فرص قطاع التأمين في اقتناص النمو رغم المخاطر الراهنة، وكيفية الاستفادة من الأزمات عبر زيادة معدل الوعي التأميني.