السبت 18 مايو

عقارات

"كريد" تسعى لاقتراض 400 مليون جنيه لتمويل مشروعها "إيفر"


شركة كريد

أعلنت شركة "كريد" العقارية أنها تدرس حالياً الحصول على قرض بنكى يتراوح قيمته بين 300 مليون جنيه إلى 400 مليون، بهدف تعزيز الملاءة المالية للمجموعة، ولتمويل إنشاءات مشروعها "إيفر"، المقام على مساحة 40 فدانا بمدينة 6 أكتوبر، بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية.

وقالت الشركة في مؤتمر صحفي عقدته لاستعراض مشروعاتها الجديدة واستثماراتها المستقبلية إن الخطة الإنشائية لمشروع "إيفر" لم تتحدد حتى الآن، ولكنها توقعت أن يبدأ العمل في أعمال الإنشاءات مطلع العام القادم في الجانب السكني منه، على أنه يتم الانتهاء منه في عام واحد.

وكشفت الشركة عن اعتزامها استهداف تحقيق قيمة بيعية لمشروع "إيفر" تبلغ عشرة مليارات من الجنيهات، من بينها 1,7 مليار جنيه خلال العام الحالي فقط.

وكشفت الشركة عن أنها حققت المستهدف البيعي لشهر كامل في ثلاثة أيام فقط، وهو ما اعتبرته دليلا قويا على شدة الإقبال من جانب العملاء على هذا المشروع.

إلا أن الشركة أعلنت أيضا أنها قررت عدم زيادتها مبيعاتها خلال العام الحالى عن 20% من إجمالى المبيعات المستهدفة للمشروع.

وأوضحت الشركة أن المشروع بشكل عام يتكون من ثلاثة أجزاء، جزء سكني مستقل من 36 مبنى، بإجمالي 500 وحدة سكنية، وجزء إداري وتجاري على مساحة 20 فدانا، مقسمين إلى ستة مبان، بينما يتكون الجزء الثالث، وهو عبارة عن برج سكني تجاري فندقي مستقل، من 500 وحدة سكنية فندقية، و1200 وحدة تجارية إدارية.

جدير بالذكر أن "كريد" تمتلك عدة مشروعات في السوق المصرية، من بينها مشروع "كاسيل لاند مارك" بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي حقق خلال العام الماضي مبيعات بلغت 1,2 مليار جنيه، ويتوقع تسليم المرحلة الأولى منه مع بداية العام القادم.