السبت 04 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

في قمة الابتكار بدبي .. "تطوير مصر" تتعاون مع "شنايدر إلكتريك" في مجال "حلول البناء"


تطوير مصر

على هامش قمة الابتكار في الشرق الأوسط وإفريقيا لعام 2022 بمدينة دبي الإماراتية، وقعت شركة "تطوير مصر" العقارية المصرية اتفاقية مع شركة "شنايدر إلكتريك" لإدارة الطاقة والتحول الرقمي والأتمتة، اتفاقا للتعاون في مجال حلول البناء.

ويقضي الاتفاق بأن تستفيد "تطوير مصر" من منصة ITWO من "سوفت وير RIB" التي تقدمها "شنايدر إلكتريك" في مجال حلول البناء وإدارة المشروعات الذكية في القطاع العقاري.

وبموجب الاتفاق، ستستفيد "تطوير مصر" من إمكانية دمج التقنيات الرقمية المتطورة بمشروعاتها الحالية، مثل مشروع "المونت جلالة" بالعين السخنة و"فوكا باي" و"دي باي" في الساحل الشمالي، و"بلومفيلدز" بـ"مستقبل سيتي" بالقاهرة، بالإضافة إلى المشروعات المستقبلية، باستخدام خبرات وحلول "شنايدر إلكتريك".

وتعمل منصة ITWO على ربط عملية البناء في العالمين الافتراضي والحقيقي فيما يشبه المحاكاة لدورة حياة المشروع بالكامل، وتعد بذلك أحد الحلول التقنية التي تقدمها شنايدر إلكتريك لتوفير التكلفة وزمن تنفيذ المشروع، حيث تقوم، باستخدام الذكاء الاصطناعي، بعمل نماذج للمحاكاة للمشروع المراد تنفيذه، مما يجعل عملية تخطيط البنية التحتية لشبكات الطرق والكهرباء والصرف الصحي وغيرها سهلة التنفيذ.

وبهذا، ستكون "تطوير مصر" أول مطور عقاري يستخدم مثل هذه المنصة المبتكرة على مستوى منطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا في مشروعاتها العمرانية.

وناقش المشاركون في هذه القمة، من قادة الصناعة وخبراء التكنولوجيا وصانعي القرار الحكومي، خلال لقاءاتهم، سبل الاستفادة من حلول التحول الرقمي والبرمجيات الذكية، والمساهمة في مستقبل مستدام خال من التلوث.

جدير بالذكر أن "رؤية مصر 2052" تستهدف بناء وتطوير 61 مدينة، من بينها 24 مدينة جديدة، فضلا عن مضاعفة الرقعة العمرانية في مصر من 7% إلى 14% بحلول عام 2052.