الجمعة 17 مايو

عقارات

إنشاء حيين جديدين في مدينة السادات .. و57 مليون جنيه لتطوير طرق المنطقة الصناعية


هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

حصل جهاز تنمية مدينة السادات على موافقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على ميزانية تقدر بنحو 57 مليون جنيه لتمويل مشروع رفع كفاءة الطرق الواقعة بالمنطقة الصناعية بالمدينة.

وقال الجهاز إنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من هذا المشروع خلال عام من بدء العمل، مشيرا إلى أن الطرق التى تخضع للتطوير يبلغ طولها ثمانية كيلومترات تقريبا، وموضحا أنه تم الانتهاء من 40% منها تقريبا.

كما طالب جهاز تنمية مدينة السادات هيئة المجتمعات باعتماد مخططين لإنشاء عدد من المشروعات في المدينة، من بينها حيان جديدان هما "حي الياقوت" و"حي الجامعة الأمريكية"، مشيرا إلى أنه فور الحصول على موافقة هيئة المجتمعات العمرانية، سيتم البدء على الفور في إنشاء المرافق الأساسية بهما.

كما أعلن الجهاز عن اعتزامه إنشاء محطتين للكهرباء ومحطات لمياه الشرب، وكذلك مشروعات سكنية ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين" الرئاسية.

وكشف الجهاز عن أنه نجح بالفعل في الحصول على موافقة لتنفيذ محور طولي يبدأ من الشريط السياحي بالمدينة، لإحداث عملية ربط مع أحياء النور والفردوس والنرجس، وكذلك إنشاء محور عرضى يبدأ من الجامعة مرورا بمنطقتى الفردوس والنور.

يذكر أن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية كان قد قد تابع مؤخراً الموقف التنفيذى لعدد من مشروعات مدينة السادات ضمن خطة العام المالى الحالى 2021-2022، ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة والمتابعة الدقيقة لنسب التنفيذ لدفع العمل بالمشروعات، والاهتمام بجودة الأعمال، والالتزام بالبرامج الزمنية.