الخميس 16 مايو

سيارات

"الأمل" لصناعة السيارات تترقب اتفاقا لتصنيع ثلاثة طرازات صينية بمصر خلال 2023


شركة الامل لتجميع وتصنيع السيارات

توقع عمرو حسن سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة الأمل لصناعة السيارات إمكانية البدء في تصنيع ثلاثة طرازات لسيارات صينية في مصانع الشركة في غضون العام المقبل.

وقال حسن أن شركته دخلت في مفاوضات مباشرة مع وكلاء الشركات المنتجة لكل من كينج لونج” و”لادا” و”بى واى دي”، للتوصل لاتفاق يُمكن شركة الأمل من تجميعهم محليا الأمر الذي سيسهم في خفض تكلفة انتاجهم ويتيح طرحهم بأسعار تنافسية وانخفاض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار وارتفاع تكلفة الاستيراد بزيادة تكلفة الشحن البحري واضطرابات سلاسل الإمداد.

ويترقب مُصنعي المركبات في مصر إصدار الحكومة المصرية استراتيجية صناعة السيارات التي من المتوقع أن تخرج إلى النور متضمنة حزمة من الحوافز لتشجيع عمليات تجميع السيارات محليا وتقليص فاتورة استنزاف العملة الصعبة في الاستيراد.

وأوضح سليمان أن الطلب على شراء السيارات في مصر يسجل ارتفاعا الأمر الذي دفع أحد وكلاء علامات يابانية صينية وكورية جنوبية لدراسة إمكانية إقامة مصنع لتجميع السيارات في مصر للاستفادة من الحوافز التي ستعلن عنها الحكومة وتلبية الطلب المتزايد على شراء المركبات في مصر.

وتشترط الحكومة ألا تقل نسبة المكون المحلي في السيارات المجمعة محليا عن 45% نظير الحصول على امتيازات ضريبية وجمركية كبيرة تجعل من تكلفة انتاج السيارات محليا اقل من نظيرتها المستوردة.