الخميس 16 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

"اتصالات مصر" أول شركة توفر خدمات التوقيع الإلكتروني


اتصالات مصر

أصبحت شركة "اتصالات مصر" أول شركة اتصالات تعمل في السوق المصرية تقدم خدمات التوقيع الإلكتروني للمؤسسات والأفراد.

جاء ذلك بموجب للاتفاق الذي وقعته الشركة مؤخرا مع شركة "فيكسد مصر" للتعاون في مجال تقديم خدمات التوقيع الإلكتروني، عبر منصة "توقيعي" التفاعلية المبتكرة، بما يدعم سياسة التحول الرقمي التي تمضي فيها الدولة المصرية قدما.

وذكرت "اتصالات مصر" أن الشركة تمتلك خططا طموحة لتعزيز ونشر خدمات التوقيع الإلكتروني من خلال إتمام عمليات التعاقدات والبيع وإصدار شهادات التصديق والختم الالكتروني والبصمة الزمنية من خلال شركة "فيكسد مصر"، عبر فروع شركة اتصالات المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، بما يمنح العملاء مزيدا من المرونة في إنجاز معاملاتهم التجارية والإسراع في منظومة التحول الرقمي.

ووصفت الشركة خدمات التوقيع الإلكتروني التي سيتم تقديمها عبر فروعها بأنها خطوة جديدة لترسيخ مكانتها في مجال دعم قطاعات الأعمال وتقديم تطبيقات مبتكرة وخدمات جديدة تساعدهم في إنجاز أعمالهم رقميا، بما يتماشى مع "رؤية مصر 2030".

جدير بالذكر أن رخصة "فيكسد مصر" تتيح لها إصدار شهادات التصديق الإلكتروني والختم الإلكتروني والبصمة الزمنية للجهات والأفراد داخل مصر طبقا للقانون رقم 15 لسنة 2004 ولائحته التنفيذية والبنود المذكورة بترخيص مزاولة النشاط وما تقره هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" في هذا الشأن.