الثلاثاء 14 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

شركة عالمية تعتزم توسيع عملياتها في مجال صناعة أشباه الموصلات بمصر


صناعة أشباه الموصلات

أعلن ريكاردو دي سا إيرب، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "إس. تى ميكروإلكترونكس" الرائدة عالميا في مجال تصنيع الإلكترونيات وأشباه الموصلات، أن الشركة تعتزم التوسع في عملياتها وتعزيز التعاون مع هيئة "إيتيدا"، وعقد الشراكات مع الكليات والجامعات المتخصصة، كونها منبعا للمهارات والكوادر المتخصصة وبالأخص مجالات البرمجيات المدمجة وتصميم الإلكترونيات.

وأشار مسئول الشركة خلال لقائه الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أن الشركة تتطلع لخلق تأثير ملموس وتحقيق نقلة نوعية فى صناعة أشباه الموصلات والبحوث المتعلقة بتصميم الدوائر الإلكترونية من خلال مركزها فى مصر.

ومن جانبه، أشاد الوزير بالخطوة التي اتخذتها الشركة للتوسع في استثماراتها في هذه الصناعة المهمة فى ظل نمو الطلب العالمي على هذه المنتجات، كما أثنى على اختيار مصر كمقصد لإنشاء مركزها الجديد والمتخصص فى بحوث تصميم وتطوير الإلكترونيات.

وتناول اللقاء مناقشة الخطط الاستثمارية للشركة بمصر في ضوء انطلاق عملياتها في مصر وافتتاح مركز للبحوث والتطوير في المنطقة التكنولوجية بالمعادى.

وافتتحت الشركة مركزا لها في المنطقة التكنولوجية بالمعادى، حيث يعمل بالمركز الجديد نحو 45 مهندسا متخصصا في مجالات تصميم الإلكترونيات وتطوير البرمجيات.