الأربعاء 08 مايو

زراعة وصناعة

"تصديري الصناعات الغذائية": يدرس إرسال بعثات تجارية لدول عربية وإفريقية


المجلس التصديري للصناعات الغذائية

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية أنه يعمل على تنمية الصادرات من خلال زيادة الأنشطة الترويجية ودعم التواجد المصري في عدد من دول العالم، بناء على الدراسة التي أعدها المجلس للقطاع في الربع الأول من عام 2021.

وأشار المجلس إلى أنه تجرى حاليا دراسة لإرسال بعثات تجارية إلى عدة دول عربية وإفريقية خلال العام الحالي، بجانب الاستمرار في أنشطة المعارض الدولية، وتوفير المعلومات التسويقية والندوات واللقاءات الإلكترونية والدوارات التدريبية التي تركز على توعية الكوادر التصديرية والإنتاجية في الشركات أعضاء المجلس للارتقاء المستمر بمعدلات الأداء.

وأضاف أنه يجرى أيضا تنظيم مشاركة الشركات المصرية في معرض "أباس" بالبرازيل خلال الفترة من 17 إلى 20 مايو الحالي، بجانب تنظيم بعثة ترويجية لـ40 شركة مصرية إلى الأردن خلال الفترة من 29 إلى 31 مايو، بالتنسيق مع جهاز التمثيل التجاري والنقابة العامة لتجار المواد الغذائية بالأردن وغرفة تجارة عمان، وبمشاركة مستوردين من الأردن وفلسطين وسوريا والعراق.

وكانت مصر قد نجحت في زيادة حجم صادراتها من الصناعات الغذائية بنسبة 5% خلال الربع الأول من العام الحالي، لتسجل مليارا و45 مليون دولار، بعد أن كانت قد سجلت 996 مليون دولار في الربع المقابل من العام الماضي 2021، وذلك وفقا للأرقام الصادرة عن المجلس.