الخميس 16 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

بورسعيد والأقصر تستعدان لإطلاق منظومة "كارت المواطن الموحد" تجريبيا


وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تستعد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإصدار التجريبي لمنظومة "كارت المواطن الموحد" في محافظتي بورسعيد والأقصر خلال الفترة المقبلة تمهيدا لإطلاقه بشكل رسمي على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور خالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمى والميكنة أن المنظومة الجديدة سيتم تفعيلها بالتعاون مع الهيئة القومية للبريد وسوف تتيح لكل مواطن استخراج كارت يضم جميع الخدمات والمدفوعات التي تخصه مثل التأمين الصحي والتموين.

وأوضح أن العمل يجري الأن بشكل متسارع من أجل البدء في تقديم تلك المنظومة التي ستساعد على ترشيد الدعم وتسريع وتيرة حصول المواطنين على الخدمات وتيسير عملية سداد قيمة تلك الخدمات بشكل رقمي على أن يتم إضافة المزيد من الخدمات على الكارت بمرور الوقت.

واعتبر العطار أن إصدار الكارت الموحد يمثل نقلة نوعية في اتجاه الحكومة نحو تنفيذ خطة الشمول المالي وتقليص تداول النقود التقليدية وتعزيز السداد الرقمي وتوسيع قاعدة المتعاملين به مشيرا على أن الهيئة القومية للبريد ستكون مسؤولة عن فتح حساب شخصي لكل مواطن ليحصل بعد ذلك على الكارت المتضمن شريحة ذكية تساعد على تنفيذ كافة الخدمات رقميا.