الخميس 02 مايو

زراعة وصناعة

وفد وزاري مصري يلتقي مع قادة الصناعة في لندن لبحث فرص الاستثمار


الجمعية المصرية – البريطانية للأعمال BEBA

ذكرت السفارة البريطانية بالقاهرة أن الجمعية المصرية – البريطانية للأعمال BEBA ستنظم بالتعاون مع إدارة التجارة الدولية البريطانية في مصر DIT بعثتها التجارية السنوية السابعة إلى المملكة المتحدة بعنوان "الطريق إلى COP27"، في الفترة من 17 إلى 20 مايو الحالي، استعدادا لانعقاد مؤتمر المناخ الدولي في شرم الشيخ في نوفمبر القادم.

وقالت السفارة في بيان إنه من المقرر أن يلتقى خلال الزيارة التي ستستغرق أربعة أيام خمسة وزراء مصريين و70 من قادة الأعمال في لندن، لاستكشاف سبل دفع السياسات المناخية من خلال التعاون بين البلدين، والاستثمار في القطاعات الاستراتيجية، بما في ذلك التمويل والسندات الخضراء والرعاية الصحية والبنية التحتية والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، بالإضافة إلي استكشاف فرص الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. 

وأضافت أن الوزراء وأعضاء البعثة سيجتمعون مع العديد من الوزراء والمستثمرين البريطانيين لمناقشة فرص استثمار القطاع الخاص البريطاني في المشروعات الخضراء بمصر قبل مؤتمر المناخ.

وأعرب جاريث بايلي سفير بريطانيا في القاهرة عن سعادته بأنه سيرافق أحد أكبر الوفود الوزارية إلى المملكة المتحدة، مشيرا إلى أن مصر تتخذ خطوات كبيرة قبل رئاستها لمؤتمر المناخ للمساعدة في إنشاء اقتصاد أكثر اخضرارا واستدامة، ليس فقط لنفسها، ولكن للمنطقة بأسرها.

ومن جانبه، قال المهندس خالد نصير رئيس الجمعية المصرية البريطانية للأعمال إن الجمعية تفخر بتنظيم أكبر بعثة تجارية على الإطلاق من حيث عدد الوزراء والمسئولين الحكوميين وكبار رجال الأعمال من الجانبين، لمساعدة الشركات على تعزيز العلاقات بين مصر والمملكة المتحدة.

وأشار بيان السفارة إلى أنه من المتوقع أن يرافق البعثة وزير المالية الدكتور محمد معيط ووزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، وكذلك رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس المهندس يحيى زكي، ونائب محافظ البنك المركزي المصري رامي أبو النجا، ورئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد اللواء طبيب بهاء الدين زيدان والعديد من كبار صانعي السياسات وممثلي الأعمال.