الأحد 28 ابريل

بنوك وبورصة

"راية": طرح "أمان" في البورصة مرهون بتحسن الظروف


شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات

ذكرت مجموعة "راية القابضة للاستثمارات المالية" أنها تلقت عروض اهتمام من مؤسسات دولية للمشاركة في هيكل ملكية شركة "أمان القابضة"، إلا أن الظروف الراهنة تسببت في عدم وجود اتجاه محدد من جانب المجموعة، في ظل التأثر الكبير لأسهم التكنولوجيا بالوضع الاقتصادي العالمي الراهن.

وأشارت المجموعة إلى أن قرار تنفيذ طرح "أمان القابضة" في البورصة مرهون بتحسن الظروف، واستقرار المساهمين على الخيار الأفضل.

وكانت "راية" قد أعلنت في أبريل 2021، في إفصاح للبورصة، عن قيام البنك الأهلي المصري بتنفيذ عرض الاستحواذ على 24% من شركة "أمان" القابضة بقيمة 480 مليون جنيه، تمثل 9 ملايين سهم، بمتوسط سعر 53,33 جنيه للسهم.

وتضم محفظة "أمان" ثلاث شركات قائمة هي: أمان لخدمات الدفع الإلكتروني، وأمان للخدمات المالية، بنسبة 99% لكل منهما، وأمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر بنسبة 74,5%، إضافة إلى شركتين للتمويل الاستهلاكي والتوريق، تحت التأسيس.

في الوقت نفسه، كشفت "راية" عن أنها تفاضل الآن بين إصدار سندات توريق أو صكوك وبين اللجوء للتمويلات البنكية بقيمة تتخطى المليار جنيه، وستجتمع إدارة الشركة خلال الأيام المقبلة لدراسة الخيارات المتاحة للحصول على التمويلات المطلوبة، لتغطية أعمال الشركات التابعة، ومنها "أمان" للتمويل الاستهلاكى والتمويل متناهى الصغر.

يذكر أن "راية القابضة" تأسست  عام 1990، وتم إدراجها في البورصة المصرية منذ عام 2005، وتضم 11 ألف موظف، ولها فروع فى كل من مصر والسعودية والإمارات وبولندا ونيجيريا وتنزانيا، كما تضم عشر شركات تابعة تعمل فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمباني الذكية والإلكترونيات والأغذية.