السبت 04 مايو

عقارات

علاء فاروق: عدم مصداقية التسويق يلحق الضرر بالمطورين العقاريين


علاء فاروق رئيس مجلس إدارة جلوبال بلدنج جروب

أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة «جلوبال بلدنج جروب» أن عمليات التسويق التى لا تتسم بالمصداقية تتسبب فى إلحاق الضرر بالمطورين العقاريين فى المقام الأول، كما أنها سرعان ما تفقد الشركات المسوقة ثقة العملاء، مؤكدا أن أحد الأهداف الرئيسية للكيان الجديد، يتمثل فى خلق حالة من الثقة مع العملاء.

جاء ذلك على خلال اعلان فاروق عن اعتزام شركتا «جلوبال بلدنج» و «MLS» الاندماج، لتكوين كيان جديد فى مجال التسويق العقارى.

وأكد أن لديه خطط مستقبلية لتوسيع حجم أعمال الشركة فى أكثر من منطقة مثل الإسكندرية والمنصورة الجديدة، علاوة على عدد من المناطق الجديدة بالمناطق الساحلية.

وأوضح فاروق، أن عملية الدمج سيتم الإعلان عنها فى مايو المقبل بعد الانتهاء من إجراءات تأسيس الشركة الجديدة، والتى ستحرص على تقديم خدمات حقيقية باستخدام التكنولوجيا بصورة أكبر تخدم العميل (مشترى/بائع) و المطورين، مشيراً إلى أن الشركة الجديدة تحمل اسم «MLS» بعد أن وقعت «جلوبال بلدنج جروب» عقد شراكة مع المهندس خالد ممدوح المؤسس لـ«MLS.eg».

وتوقع أن تشهد السوق العقارية انتعاشة فى المبيعات خلال النصف الثانى من العام الحالى، والتركيز على العملاء الأجانب والمغتربين فى ظل استقرار الأوضاع خلال الفترة الأخيرة، ووضوح حجم الزيادات التى طرأت على أسعار الوحدات بفعل الأزمة العالمية الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية.

يذكر أن «جلوبال بلدنج» عملت خلال السنوات الماضية على تسويق عدد من الوحدات السكنية والإدارية والطبية المملوكة لعدد من المطورين، منها شركات «ماونتن فيو والأهلى صبور وبالم هيلز ومصر إيطاليا وحسن علام».