الثلاثاء 14 مايو

شركات واستثمار

شركات التأمين الطبي تتنافس على مناقصة مصر للطيران


شركة مصر للطيران للخطوط الجوية

تتنافس شركات التأمين الطبي خلال الأيام المقبلة على مناقصة تطرحها شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وتابعتها اير كايرو للتأمين على العاملين بالشركة وأسرهم.

وكشفت مصادر مطلعة، عن طرح شركة مصر للطيران للخطوط الجوية ممارسة عامة بنظام النقاط الفنية للعام المالي 2021/ 2022 للتأمين الطبي على العاملين بالشركة وأسرهم، موضحة أن الوثيقة المطلوب إصدارها لصالح شركة مصر للطيران للخطوط الجوية تتضمن توفير تغطيات التأمين الطبي لأفراد الركب الطائر وأسرهم بالشركة وكذلك شركة إير كايرو التابعة لها.

وتبدأ شركات التأمين خلال الأيام القليلة المقبلة في تقديم عروضها الفنية والمالية للتنافس على وثيقة التأمين الطبي على العاملين بشركتي مصر للطيران وإير كايرو وأسرهم، متوقعةً أن تشهد المناقصة منافسة بين أغلبية شركات التأمين بالسوق، موضحةً أنه من المقرر فتح المظاريف الفنية 8 مايو المقبل.

وأوضحت المصادر أن الوثيقة موضوع المناقصة تتضمن تغطية العلاج الداخلي بالمستشفيات، بجانب علاج الأسنان، والولادة والحالات الحرجة، بالإضافة إلى جلسات العلاج الطبيعي، كما تشمل أيضاً تغطية تكاليف أدوية الأمراض المزمنة، معامل التحاليل والأشعة، بجانب كشف عيادات الأطباء، بالإضافة إلى تغطية تكلفة الإقامة بالمستشفيات.

والجدير بالذكر أن فرع التأمين الطبي يستحوذ على 34.41% من حجم أقساط شركات التأمينات العامة والممتلكات بالسوق خلال شهر يناير 2022، ليتصدر بها فروع التأمين بهذا النشاط خلال تلك الفترة، وفقاً لإحصائيات الهيئة العامة للرقابة المالية.