الأثنين 29 ابريل

زراعة وصناعة

بعد ارتفاع تكاليف الانتاج.. "جهينة": أى زيادة في الأسعار ستكون تدريجية


شركة جهينة للصناعات الغذائية

قال نيلز تومسون الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات جهينه، إنه رغم ارتفاع تكاليف الانتاج والتشغيل إلا أن الشركة تحاول ترشيد المصروفات دون التأثير على الجودة.

وأكد  الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات جهينه، على هامش حفل افطار نظمته المجموعة ، أن أى زيادة في الأسعار ستكون تدريجية

أوضح تومسون ، أن هناك زيادات كبيرة في كافة مدخلات الانتاج من مواد التعبئة والتغليف وكذلك المواد الخام، حيث شهدت أسعار الألبان وحدها زيادة 20% من 8 جنيه للكيلو إلى 11 جنيه،  فضلا عن زيادات أسعار الطاقة والوقود.

وأضاف أنه جاري حساب كافة عناصر التكلفة من أجل الوقوف على إجمالي الزيادة من أجل إعادة تقييم ومراجعة الأسعار، مع التأكيد على امتصاص أكبر قدر منها وعدم تحميلها بالكامل على المستهلك.

وتابع تومسون، إنه جاري تركيب خطي إنتاج جدد للألبان بطاقة إنتاجية تصل لنحو 80 لتر ساعة (40 لتر/ ساعة للخط الواحد)، وخط للزبادي اليوناني موضحاً أنه المستهدف الانتهاء من عمليات التركيب وبدء التشغيل خلال شهر يوليو المقبل.

وأشار إلى أن الشركة قامت منذ 2016 بالعمل على زيادة الاعتماد على مدخلات الإنتاج المحلية لتقليل الضغط الدولاري مع تعويم الجنيه، حيث ساهم ذلك في رفع نسبة المكون المحلي لمنتجات الشركة لنحو 60% مقارنة بنحو 40% منذ 6 اعوام،  وتسعى لمواصلة ذلك.

ولفت إلى أن هناك فرصة أمام مصر للتوسع في التصدير للأسواق الأوروبية حاليا، وهو ما ستدرس الشركة التوسع به، منوها بأن المجموعة تصدر حاليا لنحو 40 دولة في مجالات المركزات وكذلك منتجات جهينه النهائية،  بما يمثل نحو 6% من حجم أعمال الشركة.