السبت 04 مايو

سياحة وطيران

العناني يناقش الاستعدادات لاستضافة قمة المناخ في شرم الشيخ بحضور وزيري التنمية المحلية والبيئة


خالد العنانى وزير الآثار

استعرض الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار، الاستعدادات والبرامج السياحية التي سيتم تنظيمها للوفود المشاركة في القمة العالمية للمناخ التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماعه امس مع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، لمتابعة آخر المستجدات في ملف التجهيز للقمة العالمية، والخطوات التي تم اتخاذها لتحويل مدينة شرم الشيخ لمدينة خضراء صديقة للبيئة. 

وأشار العناني، انه سيتم تنظيم زيارات لأهم المقاصد السياحية من بينها الأقصر وأسوان وسانت كاترين وواحة سيوة، فضلا عن أهم المناطق في شرم الشيخ.

وأضاف انه تم إطلاق أول برنامج تدريبي للالتزام المنشآت الفندقية في شرم الشيخ بالمعايير البيئية المطلوبة حيث تم وضع دليل استرشادى للتوافق مع البيئة في الفنادق وايضا في المطاعم والكافيتريات، وتدريب العاملين علي الممارسات السليمة.

علي صعيد متصل ناقش الاجتماع أيضا مستجدات منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات بمدينة شرم الشيخ لتحويلها إلي مدينة خضراء ومستدامة، بالإضافة إلى عرض لعدد من مشروعات البنية التحتية والمقترحات لتطوير هذه المنظومة، ونتائج المباحثات الجارية مع الشركات الراغبة في العمل ادارة المخلفات الصلبة بجنوب سيناء، بهدف تحسين كفاءة عمليات الجمع والنقل والمعالجة والتدوير للمخلفات، وتقديم تلك الخدمات إلى المنشآت الفندقية والسياحية بشرم الشيخ.