الثلاثاء 30 ابريل

سياحة وطيران

وزارة السياحة: التركيز علي أسواق سياحية جديدة لتعويض خسائر السوقين الاوكراني والروسي


غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار

قالت غادة شلبي نائب وزير السياحة والاثار أن الحرب الروسية الأوكرانية ستؤدي لانخفاض السياحة الوافدة من البلدين واللذان يمثلان نحو 40٪ من اجمالي الوافدين الي مصر، ما دفع الوزارة الي اتخاذ مزيدا من الجهود لفتح أسواق جديدة والعمل على جذب السائحين خاصة من أسواق أمريكا اللاتينية وآسيا ودول الخليج، من خلال توفير رحلات دولية جديدة إلى المنتجعات الرئيسية في شرم الشيخ والغردقة.

وكشفت نائب الوزير عن مباحثات مع عدد من الدول الأوروبية منها ألمانيا وانجلترا وإيطاليا وبولندا لاستئناف وتكثيف زياراتهم الي مصر، كما تتوقع ان تكون دول أمريكا اللاتينية مثل البرازيل سوقًا جديدًا مهما لمصر على المدى الطويل.

وأوضحت نائبة وزير السياحة ، أن الأسواق الأخرى المستهدفة تشمل الهند وباكستان والمغرب والجزائر ودول الخليج مثل البحرين وقطر والكويت.

وأشارت شلبي ان التوقعات لأعداد السياحة خلال 2022، لن تكون أفضل من العام الماضي"، وتعد الإيرادات السياحية أحد اهم مصادر العملة الأجنبية بجانب إيرادات قناة السويس وتحويلات المصريين في الخارج، وسيؤدي تذبذبها الي مزيد من الضغوط علي الأوضاع الاقتصادية.

وأضافت إن استئناف الرحلات اليومية بين القاهرة وموسكو بعد توقفها لعدة أسابيع قد يسهم في استعادة بعض الخسائر السابقة، كما توقعت جذب مزيد من الاستثمارات الروسية في قطاع السياحة بعد سن قانون جديد يسمح بالاستثمار الأجنبي في جنوب سيناء.