الأثنين 29 ابريل

سياحة وطيران

خالد العناني يستعرض آليات تشجيع السياحة خلال اجتماعه مع "التنشيط السياحي"


خالد العنانى وزير الآثار

استعرض الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار خلال اجتماعه مع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بعض الأفكار الخاصة بتسويق المقاصد السياحية المصرية وفتح أسواق دولية جديدة خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير خلال الاجتماع أن الدولة ممثلة في مجلس الوزراء والقيادة السياسية تولى اهتماما بالغا بالقطاع السياحي وتحرص على تقديم كافة أوجه الدعم للعاملين فيه، مشيرا على أن مجلس الوزراء وافق في هذا الإطار على تأسيس صندوق دعم السياحة والآثار بهدف استكمال عمليات الدمج بين وزارتي السياحة والآثار مع تمديد برنامج تحفيز الطيران لنهاية الشهر الجاري.

وقال الوزير أن مجلس الوزراء وافق أيضا على تأجيل قرار تطبيق الحد الأدنى لأسعار الاستضافة في الفنادق والمنشآت التي في حكمها حتى مطلع شهر نوفمبر المقبل، منوها بقرار المجلس الأعلى للآثار خفض قيمة رسوم دخول المواقع الأثرية والمتاحف في محافظات الصعيد بنسبة 50% بداية من الشهر المقبل وحتى نهاية أغسطس القادم.

وأضاف: "اسفرت الجهود التي قامت بها مختلف الوزارات المعنية بملف السياحة عن إمكانية السماح لمواطني نحو 180 دولة على الحصول على تأشيرات الدخول من المنافذ المصرية عند الوصول بشرط حملهم تأشيرات سارية لأي من الاتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة أو إنجلترا أو كندا أو استراليا واليابان ونيوزيلندا".

وقال إنه بدءا من شهر أبريل الجاري تم تطبيق تلك التسهيلات مشيرا إلى أ، هنا أكثر من 78 دولة يمكن لمواطنيها استخراج تأشيرة سياحية اضطرارية عبر الانترنت أو عند الوصول للمنافذ المصرية وذلك في إطار اجتذاب المزيد من السياح والوافدين وتشجيع زيارة مصر.