الأحد 19 مايو

شركات واستثمار

"يونيليفير" تفند البيانات المغلوطة بشأن تجميد عملياتها في مصر


يونيليفر

نفت شركة يونيليفر مشرق للصناعة والتجارة صحة ما تداولته بعض المواقع والمنصات الإخبارية حول إدراجها ضمن قوائم منع التصدير لمصر وذلك عقب الضجة التي أثيرت خلال الساعات الأخيرة بشأن قرار الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات التابعة لوزارة التجارة والصناعة منع استيراد بعض المنتجات المصنعة خارج مصر.

وقالت الشركة في بيان لها أن كل ما تم نشره حول منعها من توريد منتجاتها لمصر عار تماما عن الصحة وشددت على ضرورة قيام وسائل الإعلام بكافة أنواعها بالرجوع للشركة قبل نشر أي معلومات والتأكد من مدى دقتها قبيل نشرها لتجنب مثل هذه المغالطات.

وأوضحت الشركة أن جميع عملياتها في مصر تسير بشكلها المعتاد دون أن تسجل أي معوقات تحول دون استيراد أو تصدير المواد والمنتجات والمستلزمات، مشيرة على أن الشركة ملتزمة بكافة القوانين واللوائح السارية داخل جمهورية مصر العربية.

كما نفت الشركة صحة ما تردد حول وقف استيراد بعض المنتجات والعلامات التجارية التابعة لها مثل شاي "ليبتون" وقالتا إنها خاطبت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات التابعة لوزارة التجارة والصناعة في وقت سابق لوقف التسجيل الخاص بأحد منتجاتها بعد استبداله بمنتج أخر خلال العام الماضي.