الأثنين 29 ابريل

زراعة وصناعة

التصديري للصناعات الغذائية يسير بعثات لفتح أسواق جديدة


المجلس التصديري للصناعات الغذائية

أكد المجلس التصديري للصناعات الغذائية على تسيير بعثات تجارية عدد من الدول العربية والإفريقية لفتح أسواق جديدة للسلع الغذائية المصرية.

وأوضح المجلس في بيان له إن ذلك يأتي في إطار خطته لعقد عدد من البعثات التجارية خلال العام المالي 2022/ 2023، إلى أهم الدول المستهدفة أمام المنتجات الغذائية المصرية لعدد من الأسواق العربية والأفريقية وآسيا.

كان المجلس قد نظم عدد من البعثات التجارية خلال العام الماضي والحالي إلى تنزانيا وأوغندا وكينيا وجيبوتي، لافتا إلى أنه يسبق تنظيم تلك البعثات القيام بزيارة تحضيرية بهدف التعرف على السوق عن قرب وتحديد أهم المنتجات التي لها نظير في هيكل الصادرات المصرية ومقابلة أهم المستوردين والموزعين والتعرف على أسعار المنتجات وتفضيلات المستهلك.

وكشف المجلس أنه ينوي  تسيير بعثة جديدة  إلى الأردن خلال شهر مايو المقبل، موضحا أن البعثة تستهدف السوق الأردنية والعراقية والسورية والفلسطينية، حيث سيتم دعوة مستوردين من تلك الدول وعقد لقاءات مشتركة مع الشركات المصرية المشاركة.

وكانت قد شهدت صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى الأردن نموًا بنسبة 19% خلال 2021، لتسجل 188 مليون دولار في مقابل 169 مليون دولار خلال 2020.