الأثنين 06 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

"الأولى للتمويل العقاري" تكشف عن خطتها لإطلاق تطبيق للهواتف المحمولة يسمح لعملائه بالحصول على تمويل عقاري


الأولى للتمويل العقاري

أعلن أيمن عبد الحميد، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة شركة "الأولى" للتمويل العقاري، عن خطة شركته لإطلاق تطبيق على الهواتف المحمولة يسمح للعملاء بالتقدم للحصول على تمويل عقاري والتعامل مع الشركة.

واكد ان الشركة تتيح خدماتها للعملاء من خلال الموقع الإلكتروني ايضاً، ويقوم العميل من خلال التطبيق والموقع بأرسال البيانات الخاصة به ومستندات الوحدة الراغب في شرائها، ويتم اخطاره بالأوراق المطلوبة، وتتم كافة الاجراءات الداخلية في الشركة اعتمادا على هذه المستندات ولا يطلب من العميل الذهاب الى الفرع الا للتوقيع والتعاقد النهائي.

وأوضح أنه من المتوقع الانتهاء من توفير التطبيق الجديد خلال فترة 5 شهور القادمة، مشيراً إلى أن تكلفة التطبيق لم يتم تحديدها بعد، ولكن الشركة في طور تجهيز التكلفة المبدئية بالتعاون مع قطاع تكنولوجيا المعلومات بالشركة.

وأشار إلى أن الشركة لديها استراتيجية للاعتماد على التكنولوجيا كبديل لافتتاح الفروع، الامر الذي يعزز الوصول لأكبر عدد من المتعاملين في كافة محافظات الجمهورية، موضحاً أن الشركة لديها ٧ مقرات ادارية ومبيعات

واوضح أن الشركة لديها عدد كبير من العملاء ضمن المشروع القومي السابق والاسكان الاجتماعي الحالي من محدودي ومتوسطي الدخل، مشيراً إلى ان الشركة تتيح لهؤلاء العملاء   السداد للأقساط عن طريق المحافظ الإلكترونية.

وكشف ايمن عبد الحميد عن أن الشركة تستهدف الاستحواذ على حصة تصل إلى 25% من حجم التمويلات التي سوف يتم منحها بالسوق خلال عام 2023، وأكد ان حصة شركة الاولى في الوقت الراهن من حيث حجم التمويلات التي تم منحها تصل إلى 17.7%، وحصة الشركة من حيث رصيد المديونية نحو 20.8 % حتى تاريخه.