الخميس 16 مايو

أخبار عامة

التعاون الدولي: 54 مشروعاً تنموياً للصندوق الكويتي في مصر


وزارة التعاون الدولي

كشفت وزارة التعاون الدولي، في بيان لها، عن وصول إجمالي عدد المشروعات التي ساهم الصندوق الكويتي في تمويلها بجمهورية مصر العربية 54 مشروعًا بقيمة حوالي 3,643 مليار دولار لتمويل مشروعات تنموية في قطاعات الصحة والنقل والزراعة والمياه والكهرباء والبترول والثروة المعدنية والمياه والصرف الصحي، وأضاف البيان، أن محفظة التمويلات الإنمائية الجاري تنفيذها مع الصندوق الكويتي للتنمية 1.1 مليار دولار تضم 21 مشروعات.

وأشارت إلى أنه من ضمن تلك المشروعات مشروع استصلاح 400 ألف فدان بشمال سيناء، وتنفيذ محطة جنوب حلوان لتوليد الكهرباء، ومشروع الربط الكهربائي بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، وتوسيع شبكات الغاز الطبيعي في محافظتي القاهرة والجيزة، وإنشاء خمس محطات لتحلية المياه في محافظة جنوب سيناء.

وأشارت إلى أن منح التعاون الفني تمثل جزء رئيسي من التعاون مع الصندوق تسهم في تعزيز التعاون التنموي والتكامل الإقليمي بين مصر ودول قارة أفريقيا وتضم محفظة التعاون الفني مع الصندوق 14 منحة فنية بقيمة 48.6 مليون دولار.

ومصر ترتبط بعلاقات قوية مع الصندوق الكويتي للتنمية الذي يسهم في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية في مصر لاسيما ضمن برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء.