الجمعة 17 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

"القومي للاتصالات" يسند تنفيذ أعمال 292 برجًا تشاركيًا في 17 محافظة لشركة " موبي تاورز"


القومي للاتصالات

اقتنصت شركة «موبى تاور» لبناء وتشغيل ابراج المحمول، عقد تنفيذ 292 برج تشاركي في 17 محافظة وذلك ضمن مبادرة «حياة كريمة»، والتي تستهدف تحسين البنية التكنولوجية في قري مصر وتعزيز كفاءة خدمات الاتصالات في كافة المناطق,

وقالت الشركة في بيان صحفي، ان الابراج سيتم تنفيذها علي 6 مجموعات حيث تشمل المجموعة الاولي49  موقع برج تشاركى  منها 8 فى الغربية، 20 فى البحيرة ،  7 فى الشرقية، 6 فى كفر الشيخ، 5 فى دمياط، 2 فى الدقهلية، ، 1 فى أسوان،”.

وتضم المجموعة الثانية 53 موقع برج تشاركى، مقسمة الي 16 فى المنوفية، 9 فى بنى سويف، 9 فى القليوبية، 7 فى الجيزة، وبرجا واحدا في كل من سوهاج والفيوم  و

وتشمل المجموعة الثالثة 57 موقع برج تشاركى، منها 38 فى المنيا، و19 فى أسيوط،كما تم تحديد 41 موقع برج تشاركي في المجموعة الرابعة، مقسمة ما بين  26 فى سوهاج، 12 فى قنا، 1 فى أسوان، ، 2 فى الأقصر. 

وفي المجموعة الخامسة تم تحديد 42 موقع برج تشاركى سيتم بنائهم فى البحيرة، كما شملت المجموعة السادسة 50 موقع برج تشاركى مقسمة ما بين 13 فى المنوفية، 14 فى الغربية، 8 فى الشرقية، 5 فى القليوبية، 6 فى دمياط، و4 فى الدقهلية.

ويقدم نموذج الأبراج التشاركية من “موبى تاور” مجموعة من المزايا لشركات الاتصالات في السوق منها  خفض التكلف الاستثمارية للشبكة، وسرعة تنفيذ خطط التغطية وتحقيق أكبر قدر من التغطية خاصة فى المناطق المحرومة والتى تسعى الدولة إلى تغطيتها.

وقال المهندس أحمد عبد الله، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن موبى تاور نجحت في الحصول عل العدد الأكبر من المشروع الذى يشرف عليه الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، مؤكدا ان الشركة تحرص علي استخدام أحدث التقنيات والخبرات الفنية، فضلا عن تخصيص استثمارات إضافية بهدف تملك أبراج أخرى سيتم تطويرها وتأجيرها لمشغلى المحمول.