الأحد 12 مايو

زراعة وصناعة

" العربي": تأسيس مراكز لوجيستية في نيجيريا وتونس وكينيا لزيادة الصادرات لافريقيا


مجموعة العربي

كشف محمود ممدوح العربي مدير عام قطاع التصدير بمجموعة العربي، عن قيام شركته حالياً بتأسيس مراكز لوجيستية في نيجيريا وتونس وكينيا، منوهًا بأنه من المستهدف افتتاح مركزين في نيجريا والسعودية خلال العام الجاري.

وأوضح العربي أن المجموعة تقوم بالتصدير إلى 60 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط واوروبا وآسيا، وتسعى من أجل زيادة صادراتها إلى دول شرق أوروبا.

ولفت العربي،  إلى أن المجموعة تركز حاليًا على إقامة عدد من المراكز اللوجيستية والشراكات التجارية في الدول المستهدف تعزيز الصادرات إليها، حيث تم خلال العام الماضي توقيع شراكة تجارية مع أحدى الشركات السودانية ، الأمر الذي ساهم في زيادة صادرات الشركة للسوق السودانية مع توفير كافة أنواع الخدمات التي تقدمها في مصر.

وأكد العربي أن المجموعة تستهدف الوصول بصادراتها إلى نصف مليار دولار بحلول 2030، بما يتوافق مع خطة الدولة للوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار خلال السنوات القليلة المقبلة.

وتتواجد منتجات مجموعة العربي في 60 دولة حول العالم،  ولديها 14 اسمًا تجاريًا عالميًا، كما حصلت على العديد من شهادات الجودة والاعتماد العالمية، وكذلك تمتلك 600 مركز صيانة، ويعمل بها نحو 40 ألف عامل وموظف حاليا، وتسعى لتوفير فرص عمل في مصر والخارج لنحو 200 ألفا.

وكانت قد حصدت مجموعة العربى جائزة المركز الأول كافضل مصدر لمنتجات مبتكرة عن عام  2021   في مجال الصناعات الهندسية خلال مؤتمر التصدير EXXA  ، والذي نظمه المجلس التصديري للصناعات الهندسية .

وجاءت جائزة الافضل في تصدير المنتجات المبتكرة  عن  منتج التكييف والتي اجرت عليه العربى العديد من التعديلات التقنية ، لتضيف ميزة جديدة  الى  مواصفات المنتج تحقق به رضا عملاءها في السوق المحلي والعالمي.