الأحد 19 مايو

زراعة وصناعة

رئيس استرازينيكا: ندرس اضافة عدد من خطوط الانتاج لمصنعنا بأكتوبر


استرازينيكا

قال الدكتور حاتم الورداني الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا مصر، إن الشركة تدرس إضافة عدد من خطوط الإنتاج وفقا لأحدث التكنولوجيات المتواجدة حاليا من أجل تصنيع أنواع أدوية مبتكرة سواء في السكر والأورام، وكذلك الدخول في مجال إنتاج بعض اللقاحات خلال الفترة المقبلة وفقا لأحدث التكنولوجيات.

وأضاف يأتي هذا في اطار الخطة التوسوعية للشركة والتى تم التوافق عليها بمجلس الادارة والتى تتضمن زيادة قيمة استثمارات الشركة في مصر على مدار 3 سنوات بقيمة 50%، وهو ما يجعل مصر من اكبر الدول التي تستثمر فيها استرازينكا في افريقيا والشرق الاوسط.

ويذكر أن أسترازينيكا تمتلك مصنعًا في السادس من أكتوبر تم تأسيسه في عام 2006 أى منذ 15 عام على مساحة 6500 متر مربع، وذلك بتكلفة استثمارية بقيمة 500 مليون جنيه، ويعمل بالشركة في مصر نحو 800 موظف، وتوسعت في استثماراتها خلال السنوات الماضية لتتخطى حاليا مليار جنيه.

وحققت شركة أسترازينيكا مصر للأدوية مبيعات بقيمة 1.923 مليار جنيه خلال العام الماضى بنسبة نمو 15.8%، وتعمل الشركة حالياً على علاج الأمراض المزمنة فى 3 مجالات رئيسية وهى الأورام، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والكلى والتمثيل الغذائى والجهاز التنفسى والمناعى.