الأحد 05 مايو

سياحة وطيران

وزير السياحة يتفقد قاعة النسيج بمتحف الحضارة قبل افتتاحها خلال الأسابيع المقبلة


الدكتور خالد العنانى

تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، التجهيزات الأخيرة لقاعة النسيج المصري، إحدى القاعات العرض المتحفي الرئيسية في المتحف القومي للحضارة المصرية، وذلك قبل أسابيع من افتتاحها رسميا.

واطلع الوزير خلال الزيارة بمرافقة الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، علي القطع الأثرية التي تم إضافتها لإثراء محتوى العرض و ما تم من تعديلات في سيناريو العرض المتحفي، موجها بسرعة الانتهاء من الاعمال المطلوبة قبل الموعد المحدد للافتتاح الرسمي.

وأشار مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، الي أهمية قاعة النسيج لما تحتويه من قطع اثرية متفردة لتاريخ النسيج المصري عبر العصور، مع استعراض مجموعة من التماثيل واللوحات التى تؤرخ الأزياء المختلفة بمصر القديمة.

وتتزامن زيارة الوزير مع مرور عام علي الافتتاح الكبير للمعرض القومي للحضارة و واستقباله للمومياوات الملكية في موكب مهيب خرج من المتحف المصري بميدان التحرير، وهو الحدث الذي حظي بتغطية إعلامية محلية وعالمية واسعة.

ووفقا لإحصائيات وزارة السياحة فقد بلغ عدد الزائرين للمتحف القومي للحضارة من مصريين وجنسيات اخري النحو 800 ألف زائر خلال عام 2021.