الأثنين 13 مايو

شركات واستثمار

بعد غلاء الأسعار.. 50 تاجر محمول يؤسسون شركة مساهمة لتنظيم عملهم


المحمول

أعلن عصام بدر الدين ورئيس شعبة الاتصالات والمحمول سابقا فى غرفة الجيزة التجارية، عن تأسيس تحالف من 50 تاجر محمول بصفة مبدأية لإنشاء شركة مساهمة مصرية لتنظيم أعمالهم في مجالات التسويق والمعاملات الحكومية.

وأوضح بدر الدين ، أن الهدف من الشركة هو العمل على توفير نظام يتيح للتاجر تنظيم العملية البيعية وخفض التكاليف التشغيلية، وذلك عبر توفير الهواتف بأسعار تنافسية للعملاء فى ظل أزمة نقص المعروض وارتفاع الأسعار، على خلفية عدم استقرار الدولار أمام الجنيه.

ولفت إلى أن الكيان المزمع تأسيسه سيتولى إدارة جميع المعاملات الحكومية نيابة عن التجار ومنها تقديم الإقرارات الضريبية، والتأكد من اشتراطات تطبيق الفاتورة الإلكترونية، بما يتناسب مع خطة الدولة للتحول الرقمى ورؤية مصر 2030.

وقال بدر الدين إنه من المتوقع الوصول لعدد يتراوح من 100 إلى 200 تاجر بنهاية العام الجارى، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل المتعلقة بهيكل ملكية الشركة بعد الانتهاء من إطلاقها رسميا، والذى من المخطط أن يكون فى الربع الثانى من العام الجارى.

وتابع: سنسعى أيضا إلى إطلاق كيان موازٍ تابع للشركة يتولى عملية تسويق أجهزة المحمولة وإكسسواراتها، خاصة أن التجار يعانون من ارتفاع التكاليف التسويقية والإعلانية فى ظل المتغيرات الاقتصادية الراهنة، لافتا إلى أنه من المستهدف كذلك ضم تجار الأجهزة الكهربائية للشركة.