الجمعة 03 مايو

سياحة وطيران

مدبولي يستعرض سبل تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر


 الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

بحث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار، سبل تنشيط حركة السياحة إلى مصر في الفترة المقبلة، رغم ظروف الحرب الروسية الأوكرانية.

جاء ذلك خلال ترؤس مدبولي الاجتماع الثامن للجنة، بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، والطيار محمد منارعنبة وزير الطيران المدنى، وعدد آخر من المسئولين، والذي تم خلاله بحث موقف حركة السياحة الوافدة إلى مصر، وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية عليها وسبل مواجهة تلك الأزمة.

واستعرض وزير السياحة خلال الاجتماع عددا من الإجراءات الاستثنائية للاستمرار في جذب السائحين، ومن بين ذلك الموافقة لأول مرة على منح الأجانب القادمين إلى مصر تأشيرة دخول اضطرارية في منافذ الوصول المختلفة، شريطة حملهم تأشيرات دخول لدول اليابان وكندا وأستراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة وبريطانيا ودول منطقة "شينجن" على جوازات سفرهم، وكذلك منح رعايا جنوب إفريقيا وكازاخستان وأرمينيا وجورجيا وأذربيجان القادمين للبلاد بشكل فردي لأول مرة تأشيرات دخول اضطرارية من منافذ الوصول.

كما تضمن هذه الإجراءات منح القادمين إلى موانئ ومطارات محافظة جنوب سيناء تأشيرة سياحية لمدة 15 يوماً تسمح لهم بالتواجد في شرم الشيخ وطابا ودهب ونويبع وسانت كاترين، وذلك لرعايا تركيا وباكستان والهند والصين والمغرب والجزائر.