الخميس 09 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

منصة انتشر المصرية تدخل السوقين الأردني واللبناني قبل نهاية العام


منصة إنتشر

التطبيقات الالكترونية أصبحت أحد مشروعات ريادة الأعمال الواعدة خصوصا مع التطور التكنولوجي الهائل والتوجه الدولة إلى التحول الرقمي.

ومن المنصات التى ظهرت في الفترة الاخيرة منصة إنتشر، التي تستهدف التحول لمركز معلومات متكامل يضم بيانات الوكالات الإعلانية، بحيث تمثل مرجعية للعاملين فى مجال الدعاية والإعلان، وتقدم خدمات العلاقات العامة والتوعية بالعلامات التجارية والترويج لها، علاوة على تقديم خدمات الإعلانات الخارجية (الأوت دور).

وأعلنت المنصة اعتزامها تقديم خدماتها داخل السوقين اللبنانية والأردنية قبل نهاية العام الحالى، إلى جانب الانتشار حاليًا فى أسواق السعودية وقطر والإمارات والكويت.

في هذا السياق أعلن محمود عزب، الرئيس التنفيذى لمنصة، إن المنصة تم إطلاقها فى بداية عام 2019 ويصل عدد عملائها بالوقت الحالى إلى 3500، ويقدر عدد موظفيها بنحو 18 موظفًا، وتخطط للوصول إلى 35 موظفًا قبل نهاية العام الحالى.

وأوضح أن انتشر تخدم نوعين من العملاء من يرغبون في عمل دعاية ومقدمي خدمات الدعاية والإعلان، وتقوم بعمل مناقصات بين الوكالات للمفاضلة بينهم للعملاء الراغبين في ذلك.

وذكر أن قائمة عملاء انتشر تضم عدة كيانات، مثل شركة شل للطاقة والمصرية للاتصالات وإنفينيكس للهواتف، علاوة على مقدمى الخدمات فى مجال الدعاية الرقمية، ومنها اد فاليو وبرومو لينكس، وفى مجال تنظيم الأحداث والمؤتمرات شركة نيو ليلفل.

ويذكر أن قيمة استثمارات المنصة تجاوزت 20 مليون جنيه بتمويلات ذاتية، حيث أن الشركة كانت مملوكة سابقا لشركة ترافيك ميديا.

ويشهد  حجم أعمال المنصة نموًا بنسبة %200 سنويًا، بسبب زيادة أعداد المتعاملين، ويكون الاشتراك فيها بالمجان مع وجود باقات سنوية بأسعار تتراوح من 25 ألف جنيه و60 ألف جنيه، تشمل إعلانات أوت دور وحملات توعية بسلوك المستهلك وتحليل توجهات العملاء الشرائية.