الجمعة 17 مايو

بنوك وبورصة

جمعية بنك قناة السويس تعتمد توزيع أسهم مجانية


 بنك قناة السويس

عقد بنك قناة السويس جمعيتين عمومينين عادية وغيرعادية برئاسة حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك الكترونياً ، وبلغت نسبة من قاموا بالتصويت عن طريق التصويت الإلكتروني، وهم من ينطبق عليهم الحضور الفعلي للجمعية، إلى إجمالي أسهم البنك – 95.98%.

ووافقت الجمعية العامة الغير عادية على تعديل المواد أرقام (6) و(7) و(52) من النظام الأساسي للبنك مع تفويض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار.

أعتمدت الجمعية العمومية العادية  لبنك قناة السويس زيادة رأس المال إلى 3.6 مليار جنيه عن طريق توزيع أسهم مجانية على مساهمي البنك بواقع 0.23953027 سهم لكل سهم طبقا لقرارها بتعديل زيادة رأس المال بحساب التوزيع وبهذا تصبح الزيادة الممولة من حساب توزيع الأرباح خلال 3 سنوات تمثل زيادة 80% لرأس مال البنك، ولمناقشة نتائج أعمال عام 2021 واعتماد توزيعات الأرباح المقترحة.

كما صدقت الجمعية على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك ومركزه المالي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، وعلى القوائم المالية عن عام 2021 مع ابراء ذمة السادة أعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة إلى الموافقة على حساب التوزيع للعام المالي 2021.