الأحد 19 مايو

أخبار عامة

تنظيم القمة العالمية للحكومات بالتزامن مع اختتام فعاليات "إكسبو 2020 "


اكسبو 2020

تنعقد القمة العالمية للحكومات 2022 في مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 دبي، يومي 29 و30 مارس الحالي، تزامنا مع ختام فعاليات المعرض الدولي .

وتعد قمة الحكومات فرصة لجميع الدول والحكومات وكبرى الشركات العالمية ورواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم لاستكشاف الاتجاهات والفرص والبناء عليها وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مختلف القطاعات، ورسم التوجهات الاستراتيجية لصياغة ملامح المستقبل القائم على المعرفة والتنمية المستدامة.

ومنذ انطلاق القمة عام 2013 وخلال دوراتها المتعاقبة جرت العادة أن تستضيف القمة واحدة من دول العالم لتكون ضيف شرف القمة، فتحتفي بتجاربها وتشارك خبراتها مع المجتمع الدولي، ولكن خلال القمة العالمية للحكومات 2022 سيحل العالم أجمع ضيفاً على القمة، التي تستضيف في نسختها الاستثنائية هذا العام 190 دولة وأكثر من 500 متحدث و4000 مشارك من كبار المسؤولين الحكوميين والخبراء ومستشرفي المستقبل وقادة القطاع الخاص من حول العالم، لاستشراف مستقبل الحكومات ضمن أكثر من 110 جلسات رئيسية حوارية وتفاعلية، فيما تصدر القمة أكثر من 20 تقريراً معرفياً بالشراكة والتعاون مع أهم المؤسسات البحثية العالمية.

وتتضمن هذه النسخة من القمة محتوى مختلفا ومنصات جديدة وأفكاراً استثنائية لترسيخ فكر حكومي جديد على المستوى العالمي .. كما ستتضمن أكبر منصة عالمية للتجارب الحكومية، وأكبر عدد من التجارب التخصصية في مستقبل عمل الحكومات وسبل خلق مستقبلٍ أفضل للبشرية.