الأحد 19 مايو

أخبار عامة

غدأ.. وفد رجال الأعمال الألماني يزور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس


المنطقة الاقتصادية بقناة السويس

يزور غداً الأربعاء وفد من رجال الأعمال الألمان المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للتعرف على أهم المشروعات التى تم تنفيذها وأهم المزايا التى تتمتع بها الاستثمارات بالمنطقة الاقتصادية.

من جانبه قال وليد جمال الدين، المدير التنفيذي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن زيارة الوفد الألماني تستهدف التعرف على المناطق الصناعية والفرص المتوافرة في كافة المجالات، والصناعات المستهدفة في قطاعات متنوعة وتوطين هذه الصناعات محليا والتصدير للسوق الإقليمية والعالمية تبعا لرؤية واستراتيجية الهيئة خلال 2020-2025.

أكد المدير التنفيذي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن المنطقة الاقتصادية تتمتع بحوافز ومزايا استثمارية تؤهلها بأن تكون ضمن مصاف المناطق الاقتصادية العالمية، فضلًا عن موقعها الجغرافي المميز.

وأوضح جمال الدين،  أن الحوافز المباشرة تكمن في صفر ضريبة القيمة المضافة للسلع والخدمات والبضائع وكذلك قواعد المنطقة الاقتصادية الخاصة في التصدير والإستيراد من وإلى المنطقة، فضلا عن انضمام المنطقة لبرنامج دعم الصادرات المصري وغيرها من الحوافز الجاذبة للاستثمار المحلي أو الأجنبي.

وأوضح أنها تتضمن ٦ موانئ بحرية مطلة على البحرين الأحمر والمتوسط مرورا بقناة السويس أهم مجرى ملاحي، وكذلك مناطقها الصناعية الـ4 التي تتمتع ببنية تحتية ومرافق وشبكة طرق وأنفاق تربطها محليا بالمدن الجديدة، وكذلك العاصمة الإدارية ما يتيح لها القدرة التنافسية العالية مقارنة بمثيلاتها الإقليمية والمجاورة.