الثلاثاء 07 مايو

سياحة وطيران

توقعات بزيادة أسعار برامج العمرة مع ارتفاع سعر الريال السعودي امام الجنيه


العمرة

توقع خبراء ارتفاع أسعار برامج العمرة خلال الأيام المقبلة علي خلفية التحركات الأخيرة في سعر صرف الجنيه المصري امام العملات الأجنبية والعربية.

وأكد علاء الغمرى، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، رئيس إحدى الشركات العاملة فى الحج والعمرة، ان الأسعار قابلة للزيادة بعد الانخفاض الكبير لسعر صرف الجنيه امام العملات وخاصة الدولار والريال السعودي، ولكنه أشار انه من الصعوبة حاليا تحديد معدل الزيادة او قيمتها نظرًا لعدم استقرار سعر صرف الجنيه حتي الان. 

 وتتراوح أسعار العمرة حاليا ما بين 30 إلي 40 ألف جنيه للفئات الثلاث والأربع  نجوم، فيما حددت وزارة السياحة أعداد المعتمرين المصريين خلال شهور رجب وشعبان ورمضان عند 60 ألف معتمر فقط.

وأشار الغمري أن أسعار تذاكر الطيران لرحلات العمرة مرشحة أيضا للارتفاع، خاصة وأن شركة مصر للطيران أكدت في تصريحاتها أمس أن الأسعار قابلة للتغيير طبقًا لتغيرات سعر الصرف. 

وكانت الشركة الوطنية للطيران قد أعلنت أمس أسعار التذاكر لموسم عمرة شهر رمضان ما بين من 6 إلى 15 ألف جنيه.، عل أن تبدأ أولي الرحلات فى الثاني من أبريل المقبل.

أشار "الغمرى" الي الخسائر المتوقعة التي ستلحق بشركات السياحة بسبب ارتفاع الريال السعودى عن قيمته وقت التعاقدات السابقة التي أبرمتها الشركات قبل تحريك سعر الصرف.