الأحد 05 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

صندوق "انكلود" يوجه استثماراته في أربع شركات متخصصة في الحلول الرقمية


صندوق إنكلود للتكنولوجيا المالية

أعلن صندوق «إنكلود» للتكنولوجيا المالية عن توجيه حزمة من استثماراته لأربع شركات تعمل في الحلول المالية الرقمية والخدمات المالية وأخرى تعمل في قطاع التكنولوجيا الزراعية وشركة تقدم حلولا للدفع الالكتروني.

وقال الصندوق أنه يترقب خلال المرحلة المقبلة تلقي دعما كبيرا من خلال شركة “شيب يارد تكنولوجي فينتشرز” العالمية – صاحبة الريادة في الحلول الرقمية والتكنولوجية والتي من المقرر أن تقدم مساعدات في إطلاق الصندوق شركة جديدة متخصصة في قطاع التكنولوجيا المالية.

وضمت الشركات الأربعة التي أعلن الصندوق عن الاستثمار فيها كل من شركة خزنة المتخصصة من خلال تطبيق خزنة الشامل، وتطبيق “لاكي” للخدمات المالية والتقسيط والكاش باك، وشركة "مُزارع" للتكنولوجيا الزراعية، وشركة Paymob التي تقدم حلول الدفع الالكترونية المتكاملة في مصر وافريقيا والشرق الأوسط.

وتم إطلاق صندوق «إنكلود» للتكنولوجيا المالية بالتعاون بين كل من البنك الأهلي وبنكي مصر والقاهرة فضلا عن مساهمة شركة "جلوبال فينتشرز" صاحبة الخبرة الطويلة في عمليات الاستثمار برأس المال المخاطر، ومجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية، و”شركة بنوك مصر، وتبلغ حجم استثمارات البنوك الثلاثة في الصندوق نحو 85 مليون جنيه.