الخميس 16 مايو

تعدين وطاقة

631 مليون قدم مكعب تعتزم خالدة للبترول إنتاجها من الغاز يومياً


خالدة للبترول

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، خلال جولة تفقدية أجراها أمس بعدد من حقول البترول بالصحراء الغربية على أهمية ضخ المزيد من الاستثمارات وزيادة أعداد الحفارات ومن ثم زيادة عدد الآبار والإسراع بتنمية الحقول المكتشفة في ظل الزيادة الهائلة في أسعار البترول والغاز، وطالب الوزير جميع العاملين بقطاع البترول ببذل مجهودات أكبر في هذا الوقت الذي يحتاج إلى المزيد من تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد. الوطني.

وخلال الجولة التفقدية بحقول ومشروعات شركة خالدة للبترول أوضح المهندس سعيد عبد المنعم رئيس الشركة أنها قامت بزيادة الاستثمارات في عمليات الحفر والإنتاج حيث تم زيادة عدد أجهزة الحفر من 5 ليصل إلى 10 أجهزة، ومن المخطط زيادتها إلى 14 جهازاً في نهاية العام المالي الحالي، مما سيساهم في زيادة إنتاجها من الزيت الخام والغاز الطبيعي والمتكثفات طبقا للخطة الطموحة المعتمدة للعام المالي 2022-2023 بواقع 111 ألف برميل زيت و21ألف برميل متكثفات و631 مليون قدم مكعب غاز يوميا.

كما أوضح أنها قامت بالانتهاء من مشروعين لتركيب ضواغط بطاقة إنتاجية 10مليون قدم مكعب غاز في اليوم لتعظيم الاستفادة من غاز الشعلة المحترق عن طريق إعادة ضخه لشبكة الإنتاج من حقول قادش وغرب هيرونوفير بالصحراء الغربية.

وأضاف ان استراتيجية زيادة الإنتاج تتضمن العمل على تعزيز نواحي الأمن والسلامة ومشروعات خفض الانبعاثات وترشيد الاستهلاك ومن ثم خفض تكاليف الإنتاج تعظيما للعائد في تلك الفترة.

وخلال الجولة قدم عدد من رؤساء شركات الإنتاج البترول (خالدة، بتروفرح، بترول بلاعيم، جابكو، العامة، عجيبة، قارون، بدر الدين) عروضاً توضيحية حول أنشطتها وأعمال زيادة الإنتاج من حقولها بالمناطق البترولية بالصحراء الغربية وخليج السويس وسيناء والبحر المتوسط.