الأثنين 29 ابريل

بنوك وبورصة

تفاؤل بتحسن أداء البورصة المصرية مع تماسك «EGX30» بدعم من أسهم قطاع البتروكيماويات


البورصة المصرية

تمسك خبراء في بنوك استثمار بنظرة متفائلة لأداء البورصة المصرية، متوقعين ان تواصل الارتداد التصحيحي وتستمر في الصعود بدعم من أسهم قطاع البتروكيماويات والأسهم القيادية وفي مقدمتها البنك التجاري الدولي.

وقال خبراء أن مؤشر البورصة الرئيسي EGX30، استطاع ان يغلق بنهاية تعاملات أمس علي صعود، وإن كانت نسبته طفيفة ولم تتجاوز %0.03، ليغلق عند مستوى 10423 نقطة، مرجحين استهدافه لمستويات دعم جديدة تتراوح ما بين 10500-10700 نقطة.

وتوقع محمد عطا، مدير التداول بشركة يونيفرسال لتداول الأوراق المالية، صعود مؤشر EGX30، خلال جلسة تداولات اليوم قرب مستويات 10500-10550 نقطة، بعدما تمكن خلال أخر جلستي تداول من التماسك عند مستوى 10400 نقطة، وهو أعلي من مستوي الدعم المحدد سابقا، كما أشار الي ارتفاع متوسطات حجم التداول اليومية لتقترب من المليار جنيه مجددا، مع تراجع حدة مبيعات المستثمرين الأجانب الذين ترقبون لقرار الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة.

وسجلت قيم التداول بنهاية جلسة أمس 991.09 مليون جنيه، واتجهت تعاملات المصريين والعرب نحو الشراء بصافي 219.64 و17.25 مليون جنيه على الترتيب، فيما سجل الأجانب بيعًا بقيمة 236.89 مليون.

من ناحيته قال ريمون نبيل، عضو الجمعية المصرية المحللين الفنين، أن قطاع البتروكيماويات هو الأكثر جذبًا للمستثمرين الفترة الأخيرة، مع الارتفاع الكبير لأسعار النفط عالميًا، وتدنى أسعار أسهم القطاع داخل البورصة المصرية التي تتداول بعيدًا عن قيمتها الفعلية، وهو ما يجعلها فرصة للمستثمرين لتحقيق مكاسب علي مدار العام.

وأشار الي أداء سهم "أبوقير للأسمدة" الذي أغلق أمس على صعود نسبته %6.