السبت 18 مايو

عقارات

"الديوان العقارية" تتوقع تحريك أسعار وحداتها السكنية بسبب ارتفاع أسعار مواد البناء


بانوراما سيتي

توقعت شركة الديوان للاستثمار والتطوير العقاري تحريك أسعار وحداتها على خلفية الارتفاعات المتوالية في أسعار مواد البناء، لكنها أكدت أن الزيادات لن يتم تطبيقها إلا على المراحل الجديدة أو المشروعات المستقبلية بينما ستلتزم الشركة بنفس الأسعار المتفق عليها في المشروعات الجاري تنفيذها.

وتنفذ الشركة عدة مشروعات على رأسها "بانوراما سيتي" الذي يقام على مساحة 30 ألف متر مربع في حي ميامى شرق الإسكندرية، ويتم تنفيذه على مرحلتين اثنتين، تضم الأولى أربع عمارات فيما تشتمل المرحلة الثانية على ثلاث عمارات.

وقالت الشركة أن الزيادات المتوقعة قد تصل إلى 25% وفقا للارتفاعات التي سجلتها أسعار البناء وذلك بحسب نبيل شوقى، مدير عام الشركة الذي أكد أن شركات التطوير العقاري تواجه معوقات كبيرة نتيجة الأزمة الاقتصادية التي فرضتها الحرب الروسية الأوكرانية التي خلفت زيادات في أسعار الحديد فضلا عن الارتفاع الجنوني في أسعار الطاقة وكلها عوامل تؤثر على سعر العقارات.

وأوضح أن الشركة لم تقر أي زيادات على أسعار العقارات خلال العامين الماضيين على الرغم من الارتفاعات التي سجلتها مواد البناء خلال جائحة كورونا منذ عام 2020 بنسبة تزيد عن 10%.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية لمشروع بانوراما سيتي 750 مليون جنيه، وتراهن الشركة على تحقيق عوائد تقدر بمليار ونصف المليار جنيه من حصيلة بيع المشروع الذي يضم مساحات ترفيهية وتجارية وخدمية، بخلاف الوحدات الفندقية ومطعما دوارا وجراجا ذكيا للسيارات.