الأحد 28 ابريل

سياحة وطيران

"عناني " يناقش مع سفيرة الامارات تنشيط حركة السياحة بين البلدين وتنظيم معارض للآثار المصرية


الدكتور خالد العنانى

تبحث وزارة السياحة والاثار تنظيم عدد من المعارض الاثرية المتنقلة في دولة الإمارات العربية للاستفادة من النجاح الكبير الذي حققه معرض الاثار المصرية الذي تم تنظيمه ضمن فعاليات معرض دبي إكسبو 2020.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والسفيرة مريم خليفة الكعبي السفيرة الجديدة لدولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، لبحث تعزيز مجالات التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار.

وأشار الوزير الي الاحتفاء الكبير بالتابوت الأثري المعروض في الجناح المصري بمعرض دبي أكسبو 2020، مؤكدا علي عمق العلاقات المصرية الإماراتية في كافة النواحي السياسية والاقتصادية والثقافية، فيما أشادت السفيرة بالنجاح المبهر باحتفالية موكب المومياوات الملكية، طريق الكباش بالأقصر، معربة عن تقديرها الشديد بالحضارة المصرية العريقة.

وقد بحث الجانبان سبل التعاون في تنظيم مزيد من الرحلات لزيادة حركة السياحة الوافدة من دولة الإمارات إلى مصر، فضلا عن الاستفادة من الخبرة المصرية في مجال العمل الاثري واليات التعاون بين جامعة الشيخ زايد بالإمارات العربية المتحدة ومتحف الفن الإسلامي بالقاهرة، للحفاظ علي التراث الإسلامي.