الأحد 28 ابريل

تعدين وطاقة

الحكومة تتابع موقف توافر المواد البترولية في الأسواق المحلية في ظل تداعيات الحرب الروسية على اوكرانيا


اجتماع الحكومة

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أمس ، مع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، لبحث توافر المواد البترولية في الأسواق المحلية، في ظل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد مدبولي، على أن الدولة المصرية تتابع الأحداث الروسية الأوكرانية الحالية وتداعياتها السلبية على مختلف الأصعدة، لاسيما في المجالات الاقتصادية، وما يتعلق منها بأسعار السلع على مستوى العالم.

وأضاف مدبولي، أن الحكومة تعمل على توفير السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين، ومن بينها المواد البترولية رغم ارتفاع أسعارها بسبب الأحداث الراهنة.

وأطلع وزير البترول والثروة المعدنية رئيس الوزراء على الموقف الحالي لتوافر المواد البترولية، وكذلك الموارد المتاحة والاحتياطيات المتوافرة والاحتياجات المستقبلية في ظل ارتفاع الأسعار عالميا.

وتطرق وزير البترول، إلى نتائج زيارته الأخيرة للولايات المتحدة؛ للمشاركة في فعاليات” منتدى الاقتصاد والطاقة الأفريقي”، الذي عقد خلال مؤتمر سيراويك الدولي للطاقة بمدينة هيوستن الأمريكية بمشاركة وزراء البترول والطاقة في 11 دولة أفريقية، إضافة إلى مصر، ومسئولي وز ارة الطاقة بالولايات المتحدة ورؤساء عدد من شركات البترول والطاقة العالمية.

وأشار لتأكيده خلال المنتدى على رؤية مصر الداعمة للقارة الأفريقية في تحقيق تحول متوازن وواقعي في مجال الطاقة، وتأكيد الرئيس التزام مصر بإعطاء دول القارة ورؤيتها في التحول العادل للطاقة أهمية وأولوية قصوى خلال القمة العالمية للمناخ Cop27 التي ستستضيفها مصر.