الأثنين 20 مايو

شركات واستثمار

المنار" تقتنص 50٪ من سوق زيت الفرامل في مصر


بنديكس زيت الفرامل

اقتنصت مجموعة المنار عبر علامتها التجارية بندكس اكثر من 50٪ من مبيعات زيت الفرامل في مصر.

من جانبه قال أحمد نوارة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لمجموعة المنار، إن شركته استطاعت اقتناص اكثر من 50٪ من سوق زيت الفرامل في مصر من خلال علامتها التجارية بندكس، كما وصلت حجم صادراتها منها 1200 طن للسوق الافريقية.

وكشف نوارة أن "المنار" استطاعت الحصول على رخصة لتصدير المنتجات البترولية من الجهات الحكومية، مما يفتح الطريق أمام المجموعة، والشركات الراغبة فى الخلط والتعبئة عبر استغلال مصانعها فى الانتقال من مرحلة توفير الطلب للسوق المحلية، إلى مرحلة التصدير للأسواق العربية والأفريقية، مؤكدا ان الشركة تمكنت  خلال العام الماضى من تصدير ما يقرب من %25 من إجمالى إنتاجها لعدد من الدول العربية والأفريقية مثل ليبيا، تونس، الجزائر من ماركات “بندكس”، المتخصصة فى زيوت الفرامل، أو “فوما” العلامة التجارية المحلية التى أطلقتها الشركة فى عام 2018.

جاء ذلك على هامش افتتاح مصنع الشركة الجديد بمدينة 6 أكتوبر بطاقة انتاجية 50 ألف طن فى السنة لتصنيع وخلط وتعبئة زيوت السيارات والمركبات والزيوت الصناعية.

ولفت نوارة إلى أن المصنع الجديد سيسمح بالتوسع فى خطوط الإنتاج والخلط والتعبئة وأيضا التخزين تبعا لاحتياجات السوق والخطط التصديرية التى نسعى لها فى إطار دور القطاع الخاص لدفع عمليات التصدير وتوفير عملة أجنبية للسوق المصرية، بالإضافة إلى إطلاق عدد من المنتجات الجديدة والتى نخطط لزيادتها فى المستقبل.

يذكر أن مجموعة «المنار» تمتلك العلامة التجارية «فورما» التى تمتلك أيضًا محفظة كبيرة فى زيوت التشحيم، مثل زيت المحرك، سائل الفرامل، المبرد، الشحوم، ATF، والسوائل الهيدروليكية ، كما أنها حاصلة على رخصة معتمدة حصرية لتصنيع و توزيع زيوت فرامل بندكس فى مصر، ليبيا، تونس، الجزائر، المغرب، و موريتانيا.