السبت 18 مايو

زراعة وصناعة

"العربية للتصنيع " تبدأ أنتاج شاشات التعليم التفاعلي محليا تلبية لاحتياجات وزارة التعليم


الهيئة العربية للتصنيع

تبدأ الهيئة العربية للتصنيع انتاج شاشات التعليم التفاعلية في مصانعها محليا، ضمن جهودها في توطين صناعات التكنولوجيا و التحول الرقمي.

وقالت الهيئة في بيان صحفي، ان الشاشات التفاعلية الذكية سيتم توريدها لصالح وزارة التربية والتعليم، لدعم خطط الوزارة في تحديث وتطوير العملية التعليمية ومنظومات التحول الرقمي بكافة المنشأت التعليمية وتنفيذ تجهيزات الفصول الذكية.

وأضافت ان عمليه التصنيع ستكون بالتعاون مع شركتي بروميثيان الإنجليزية و Si Vision Technologies.، حيث تعد الأولي إحدي شركات نت دراجون العالمية، والتي تحتل المركز الأول عالميًا في تكنولوجيا الشاشات التفاعلية، كما ساهمت الثانية في تطوير جيل جديد من الأجهزة المدمجة بالشاشات التفاعلية لزيادة الإمكانيات والمواصفات الفنية. 

وأكدت الهيئة ان أعمال التصنيع ستتم بمصنع الالكترونيات التابع للهيئة والذي تم تزويده، بأحدث خطوط الإنتاج بالتعاون مع الشريك التكنولوجي.

 وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، قد شهدا توقيع اتفاقية التصنيع مع الشركتين الاجنبيتين، أمس، في حضور المسؤولين في الجانبين.