الأربعاء 08 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

"اقتصادية قناة السويس" تستعد لإطلاق منصة رقمية لدمج خدمات المستثمرين وتيسير الإجراءات بدعم من "الأوروبي لإعادة الاعمار"


المنطقة الاقتصادية بقناة السويس

تستعد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لإطلاق منصة رقمية لتقديم خدمات رقمية وتفاعلية متكاملة للمستثمرين ضمن خطواتها لتيسير الإجراءات وتحسين ورفع مستوى الأداء بمنفذ الشباك الواحد الخاص بالمنطقة.

وقال المهندس يحيي زكي، رئيس المنطقة، أن المشروع يتم بالتعاون مع البنك الأوروبي للإعمار والتنمية، ضمن المرحلة الثانية من برنامج الدعم الفني المقدم من البنك. 

وأضاف خلال لقاءه مع مارك بومان نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أن المرحلة الأولى شملت إعادة هندسة وتطوير مجموعة الخدمات التي ستمكن الهيئة من هيكلة ورقـمنة خـدمـات الـمسـتثمرين.

وأشار ان المرحلة الثانية تركز علي تنفيذ تحسين ورفع مستوى الأداء بمنفذ الشباك الواحد الخاص بالمنطقة الاقتصادية في العين السخنة، لتيسير الإجراءات علي المستثمرين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للشركات الراغبة في الاستثمار في المنطقة، من خلال ميكنة كافة الخدمات والإجراءات المستندية ورفع كفاءة الكوادر العاملة بالشباك الواحد، ما يرفع من تنافسية المنطقة الاقتصادية ضمن المناطق المثيلة عالميًّا.

من ناحيته، قال مارك بومان نائب رئيس البنك الأوروبي، أن جائحة كورونا ساهمت في تسريع التحول الرقمي في جميع أنحاء العالم، وأدت الي تطوير أدوات رقمية مستحدثة، واتجاه الدول في تسريع الخدمات الحكومية الرقمية المقدمة للشركات لتحسين سهولة وشفافية ممارسة الأعمال التجارية. 

وأكد ان المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تعد نموذجا ناجحا في التعاون المشترك لتسريع عملية طرح الخدمات الرقمية خاصة بعد تداعيات جائحة كورونا.