الأثنين 06 مايو

اقتصاد

سفيرة الإمارات: رغبة قوية لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع مصر


مريم خليفة الكعبي سفيرة الإمارات بالقاهرة

أعربت مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة عن استعداد أبوظبي لتصبح منفذا لصادرات المنتجات المصرية- الإماراتية إلى دول الخليج العربي وجنوب شرق أسيا في مقابل تيسير نفاذ المنتجات الإمارتية إلى الأسواق الإفريقية عبر مصر للاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين دول القارة السمراء.

وقالت خلال اللقاء الذي جمعها مع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن دولة الإمارات منفتحة بشكل كبير على شقيقتها مصر ولديها رغبة في تعميق التعاون الاقتصادي والتجاري مشيرة على أن هناك مشاركة إماراتية كبيرة في معرض تراثنا الذي تنظمه مصر بينما تسجل الجهات المصرية حضورا مشرفا في معرض اكسبو دبي 2020 الذي تستضيفه دولة الإمارات خلال هذه الفترة ويعد الجناح المصري المشارك فيه واحدا من أهم الأجنحة الناجحة.

في المقابل فقد رحبت وزير التجارة والصناعة المصرية بالسفيرة الإماراتية وقالت إن هناك فرصا واعدة للشراكة الاقتصادية والتجارية بين البلدين بفضل العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط القاهرة مع أبو ظبي. وأكدت الوزيرة أن نسبة الصادرات المصرية للإمارات اقتربت من مليار و196 مليون دولار خلال العام الماضي من بينها سلع غذائية وزراعية ومنسوجات وغير ذلك.

وشددت جامع على ضرورة التعاون بين البلدين في تلبية احتياجات السوق المصري والإماراتي بشكل تبادلي والعمل على تنفيذ مشروعات مشتركة تخدم مصالح البلدين فضلا عن تعزيز التواجد الاستثماري الإماراتي في السوق المصري لاسيما في قطاع الزراعة والغزل والنسيج والأثاث وهي القطاعات التي تحظى بفرص نمو هائلة وتلقى دعما كبيرا من الحكومة المصرية.